جماعة تيغيرت تحتضن موسم “سيدي اعمر” في دورته 3
https://al3omk.com/99432.html

جماعة تيغيرت تحتضن موسم “سيدي اعمر” في دورته 3

يحتضن المركز القروي لجماعة تيغيرت إقليم سيدي إفني (جهة كلميم واد نون) في الفترة الممتدة ما بين 15 و18 غشت الجاري (2016) الدورة الثالثة للموسم السنوي سيدي عمر التجاري والديني بمركز الجماعة بشراكة مع جمعية شرفاء سيدي اعمر.

برنامج الدورة الثالثة للموسم سيُفتتح خلال اليومين الأولين بمعرض للمنتوجات المحلية الخاصة بالجمعيات والتعاونيات المحلية بالساحة الكبرى بمركز الجماعة. وسيعرف اليوم الثالث من الموسم (الأربعاء 17 غشت 2016) تنظيم ندوة حول موضوع، “آفاق التنمية بإمجاض” بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة سيؤطرها منتخبو وبرلمانيو المنطقة.

اليوم نفسه سيكون لزوار الموسم موعد مع سهرة فنية تراثية لفرقة “أحواش” سيحييها نشطاء جمعية “نجوم إمجاض” إضافة إلى فقرة فكاهية مع الفكاهي المغربي الأمازيغي لحسن شاوشاو. السهرة سيتخللها حفل التمييز لتكريم وتقديم جوائز قيمة لفائدة التلاميذ والتلميذات المتفوقين في جميع المستويات الدراسية (الابتدائي، الإعدادي، الثانوي)، إضافة إلى سهرة “أحواش النسوية” لفرقة “بنات أركان تافراوت”.

وفي الشق المتعلق بجمعيات المجتمع المدني بنفوذ تراب الجماعة، سيكون للفاعلين الجمعويين يوم الخميس (18 غشت 2016) موعد مع دورة تكوينية حول موضوع “إعداد المشاريع” بقاعة الاجتماعات بمقر الجماعة من تأطير كل من الأستاذين إبراهيم عفيف ومحمد إدومجوض”. مع إحياء فن “الفروسية” من طرف جمعية إمناين إمجاض”.

الدورة الثالثة للموسم ستُختتم يوم الجمعة (19 غشت 2016) الذي يتزامن مع السوق الأسبوعي الوحيد على صعيد الجماعة بمسابقة تجويد القرآن الكريم بمسجد تيغيرت الكبير، وتوزيع جوائز المسابقة على التلاميذ الفائزين.