سياسة

نصف مليون مغربي طلبوا التسجيل في اللوائح الانتخابية

بلغ العدد الإجمالي لطلبات القيد ونقل القيد في اللوائح الانتخابية العامة، 500 ألف و305 طلبا، إلى غاية يوم أمس الإثنين، تاريخ انتهاء التسجيل في اللوائح الانتخابية.

وأوضح مصدر في وزارة الداخلية، أن 82 في المائة من هذه الطلبات تم تقديمها مباشرة لدى مكاتب التسجيل التي تم فتحها بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة، بينما 18 في المائة تم إيداعها عبر الموقع الإلكتروني للوائح الانتخابية العامة.

وأشار المصدر إلى أن نسبة الطلبات المودعة من قبل العنصر النسوي تمثل 47 في المائة مقابل 53 في المائة لفائدة الرجال، مضيفا أن 60 في المائة من أصحاب الطلبات ينتمون للوسط الحضري مقابل 40 في المائة في الوسط القروي.

وكشف المصدر ذاته، أن نسبة الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 35 سنة بلغ حوالي 60 في المائة من المسجلين الجدد، مقابل 28.21 في المائة لفائدة الفئة التي يتراوح سنها ما بين 35 و54 سنة، حسب ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

إلى ذلك، ذكر المصدر ذاته، أن اللجان الإدارية واللجان الإدارية المساعدة شرعت، اليوم الثلاثاء، برئاسة القضاة بمختلف جماعات ومقاطعات المملكة، في عقد اجتماعاتها لدراسة طلبات القيد ونقل القيد المعروضة عليها.