منوعات

أول بطلة أمريكية محجبة تشجب تصريحات ترامب

وجهت ابتهاج محمد، الرياضية المحجبة التي تمثل أمريكا حاليا في الألعاب الأولمبية بالبرازيل في رياضة المبارزة بالسيف، كلمات شديدة اللهجة إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية بخصوص خطته لمنع هجرة المسلمين، وفق ما نشر موقع واشنطن بوست الأمريكي.

وقالت البطلة الأمريكية في حوار لها مع قناة سي ان ان الأمريكية، “أظن أن تصريحاته خطيرة، وعندما نتفوه بتلك الكلمات، لا نفكر في كيفية تأثير تلك التصريحات بنفوس الأفراد. أنا أفريقيةـ أمريكية، لا يوجد لدي موطن آخر للذهاب إليه. ولدت عائلتي في الولايات المتحدة الأمريكية، وولدت أيضا بها، وترعرعت في مدينة نيو جيرسي، وعائلتي كلها في نيو جيرسي، فإلى أين عساي الذهاب؟”.

وأدانت ابتهاج محمد تصريحات ترامب بخصوص لهجته الساخرة من عائلة الجندي خان الذي قتل في العراق 2014، بعدما تحدث والده أثناء المؤتمر الديموقراطي الذي عقد بولاية بينسلفانيا قبل أسبوع. وأضافت” آمل كثيرا، في إطار الجهود، التي أبذلها من أجل ثمثيل بلدي أحسن تمثيل، تغيير وجهة النظر السائدة عن الجالية المسلمة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

وتابعت ” أنا سعيدة بتحدي الأفكار المغالطة عن الإسلام والأفكار المنتشرة بالخطأ عن المرأة المسلمة المحجبة. أود أن أظهر للناس أنني لست مجرد بطلة أولمبية، بل بطلة أولمبية تنتمي إلى أفضل فرق العالم”.