أخبار الساعة

للمرة العاشرة.. شاطئ الصويرية يحصل على “اللواء الأزرق”

حصل شاطئ الصويرية القديمة (31 كلم جنوب آسفي) هذا الموسم وللمرة العاشرة على التوالي على شارة ” اللواء الازرق” الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بمناسبة انطلاق “حملة شواطئ نظيفة 2016 “. ويعتبر “اللواء الأزرق” علامة بيئية تمنح على أساس احترام الشاطئ للمعايير الدولية في مجال جودة مياه السباحة والسلامة والتسيير والتهيئة والتربية البيئية.

ويأتي تتويج شاطئ الصويرية نتاج جهود كافة المتدخلين من سلطات محلية ومنتخبين والمجمع الشريف للفوسفاط للارتقاء بجودة الشاطئ على مستوى البنيات التحتية والتجهيزات والمرافق الخدماتية وجودة مياه السباحة ونظافة الشاطئ والتشوير والتربية البيئية والتحسيس والأمن وسلامة المصطافين والتنشيط والترفيه.

يشار الى أن شاطئ الصويرية القديمة يحظى بموقع متميز على المستوى السياحي، نظرا لتوفر المنطقة على مؤهلات طبيعية وبيئية غنية ومدار غابوي متنوع ومنطقة رطبة توجد على محور يمتد نحو الجنوب داخل مصب نهر تانسيفت وكذا بحيرة الصويرية التي تشكل ميناء طبيعيا، فضلا عن احتواء المنطقة على أصناف من الطيور التي تلجأ إليها من أجل التوالد.

وكان شاطئء الصويرية القديمة قد أحرز على عدة جوائز منها جائزة للا حسناء للساحل المستدام فئة “شواطئ نظيفة 2014” وجائزة المقاولة المواطنة للمجمع الشريف للفوسفاط سنة 2001 ثم جائزة الالتزام سنة 2006، وجائزة التميز سنة 2009.