سياسة

الوفا يستنجد بخطاب الملك لمواجهة المعارضة

استنجد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد الوفا بجملة من الخطاب الذي ألقاه الملك محمد السادس السبت 30 يوليوز المنصرم، بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش، لمواجهة المعارضة، بالقول إن “المغرب في تقدم مستمر دون نفط ولا غاز وإنما بسواعد وعمل أبنائه، كلام جلالة الملك” حسب تعبيره.

وأَضاف الوفا، خلال الجلسة السنوية التي خصصت لمناقشة وتقييم السياسات العمومية حول موضوع “إنتاج الثروة” السنة التشريعية 2015 ـ 2016 الجمعة المنصرم، أنه “إذا كان من حقنا أن نعتز من مكاسب تنموية فإن على جميع الفاعلين في القطاعين العام والخاص مضاعفة الجهود، من أجل الإرتقاء بالمغرب إلى مرتبة جديدة من التقدم بين الدول الصاعدة والتي سبق لنا أن حددنا مقوماتها” حسب قوله.

وأوضح الوفا، أن ذلك “يقتضي العمل الجاد للرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني والتقييم الموضوعي للسياسات العمومية والتحيين المستمر للاستراتيجيات القطاعية والاجتماعية، رغم كل الاكراهات المرتبطة أحيانا بالسياق الدولي وأحيانا أخرى بالاقتصاد الوطني” وفق قوله.

وأشار الوفا إلى أن التقدم “الذي نطمح إليه في بلادنا لا يقتصر فقط على مجرد مؤشرات غالبا ما تتجاهل مسار كل بلاد وخصوصياته، وإنما نريده تحولا اقتصاديا واجتماعيا حقيقيا تشمل ثماره جميع المواطنين” يقول الوزير.