مجتمع

قطارات لخليع تعود لحركتها بين طنجة والبيضاء بعد إخماد الحريق

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه تم اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة 11h، استئناف حركة سير القطارات القادمة من البيضاء والمتجهة إلى مدينة طنجة.

وحسب بلاغ للمكتب توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه، فقد تم في ظرف وجيز، إخماد النيران التي كانت قد اندلعت أمس الإثنين بإحدى المناطق الغابوية المجاورة للخط السككي بين محطتي إثنين سيدي اليمني وأصيلا، بفضل المجهودات المبذولة من طرف عناصر الوقاية المدنية والسلطات المعنية وكذا تجنيد المكتب لكل الموارد البشرية والمادية اللازمة لتدبير هذه الوضعية الاستثنائية.

وكان المكتب، قد اضطر لتوقيف حركة القطارات بشكل مؤقت من وإلى مدينة طنجة حتى إشعار آخر، على إثر حريق ضخم شب في إحدى الغابات وامتد نحو الخط السككي الرابط بين اثنين سيدي اليمني وأصيلة والذي نجم عن عوامل خارجية لم تحدد بعد.

وأكد المكتب أن هذا التوقيف كان لأسباب تتعلق بسلامة المسافرين وكذا للحفاظ على المعدات والمنشآت السككية.

وقد عبأ المكتب الفرق والوسائل الضرورية للتكفل بمسافري القطارات التي كانت منطلقة من هذه الوجهة أو متجهة إليها، لاسيما في ما يتعلق بنقلهم على متن حافلات وتوزيع قنينات المياه وتقديم المساعدة في محطات القطار، ووضع خلية لليقظة والاستعلام على مستوى المقر المركزي.

ودعا المكتب الوطني للسكك الحديدية زبناءه إلى الاستعلام في محطات القطار، والاتصال بمركز الزبناء الجديد على الرقم التالي (2255)، وكذا الموقع الإلكتروني والوسائط الاجتماعية للمكتب للاطلاع على مزيد من المعلومات ولتتبع تطورات الوضع.