سياسة

هؤلاء هم المقترحون للترشح باسم الـ”بام” بجهة فاس مكناس

حسناء العلمي – متدربة

علمت جريدة “العمق المغربي” من مصدر موثوق، أن حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، اقترح أسماء مرشحيه بالعاصمة العلمية، استعداد لخوض الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم 7 أكتوبر المقبل، وذلك في انتظار تزكية الحزب وطنيا للوائح الجهة.

وسيقود الراضي السلاوني، القيادي السابق بحزب العدالة والتنمية والملتحق حديثا بالـ”بام”، لائحة دائرة فاس الجنوبية في انتخابات 7 أكتوبر، فيما ترأس المقاول عزيز اللبار لائحة دائرة فاس الشمالية.

وحسب المصدر ذاته، فإن المقاول عبد اللطيف الفويقر سيقود لائحة دائرة تاونات تيسة، فيما اقتُرح المقاول محمد احجيرة، لائحة دائرة غفساي، فيما سيخوض ميمون أمدان لائحة حزب العماري بإحدى دوائر مدينة مكناس.

وتوقع المصدر ذاته، قيادة لائحة دائرة مولاي يعقوب من طرف المقاول جواد الدواحي، بينما سيترأس عبد المولى احريش دائرة بولمان-ميسور، فيما لم يحسم بعد في دائرتي إفران وصفرو.

يذكر أن عزيز اللبار كان قد فاز باسم الأصالة والمعاصرة في الاستحقاقات السابقة، غير أن المكتب السياسي للـ”بام” طرده من صفوف الحزب، مما اضطره إلى الالتحاق بحزب الاستقلال، قبل أن يغادره أيضا بعد حادث اشتباكه بالأيدي مع حميد شباط داخل قبة البرلمان، ليلتحق بصفوف حزب الحركة الشعبية، ويستقيل منها في أبريل 2016 للعودة للـ”بام”.