https://al3omk.com/99609.html

مكتب “الهيدروكاربورات” يؤكد أن نتائج اكتشاف الغاز بتندرارة مهمة ومشجعة

أكد المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أن نتائج اختبار الغاز الذي تم اكتشافه على مستوى بئر “تي أو 6” بمنطقة تندرارة الكبيرة بإقليم فكيك، مهمة ومشجعة، مضيفا أنه يجب إجراء تجارب لمدة طويلة على مستوى هذا البئر.

وأشار المكتب في بلاغ منشور على موقعه الإلكتروني، أنه وفي إطار الشراكة القائمة بين المكتب وشركتي “أوجيف” و”ساوند إينيرجي”، بمنطقة تندرارة الكبير، تم حفر البئر “تي أو 6” بين شهري أبريل ويونيو الماضيين حتى عمق 2665 مترا، وأنه يتوفر على الغاز، موضحا أن نتائج الاختبار المنجز بعد عمليات التطهير إلى حدود مستهل غشت الجاري، مهمة ومشجعة.

وأضاف البلاغ، أنه سيتم الشروع في حفر بئر “تي أو 7” انطلاقا من مستهل شهر غشت مما سيمكن من التوفر على المعلومات الكفيلة بتقييم المنطقة، ولن يتم تحديد الإمكانات والموارد الاحتياطية للمنطقة وكذا الإنتاجية إلا بعد نجاح عملية حفر بئر “تي أو 7” وأن نتائج الاختبارات والتجارب وتفسيراتها تؤكد النتائج الأولى الخاصة بالبئر “تي أو 6”.

وكانت شركة “ساوند إنيرجي” البريطانية المختصة في التنقيب عن النفط، قد أكدت في بلاغ لها أمس الإثنين، أنها توصلت إلى اكتشاف مهم للغاز، في منطقة تندرارة التي تحوز على رخصة للتنقيب فيها، مشيرة إلى أن كمية الغاز المكتشفة في حقل تندرارة بفكيك شرق المملكة، كانت “أكثر مما كان منتظرا”.