مجتمع

مواطن يشكو إهانته من موظفة رفضت تسجيل مولوده في الحالة المدنية

حصلت جريدة “العمق المغربي” على نسخة من شكاية وجهها مواطن يقطن بمدينة الدار البيضاء إلى كل من رئيس مقاطعة عين الشق، ورئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، في حق موظفة تعمل بالملحقة الإدارية شريفة بمقاطعة عين الشق، يؤكد من خلالها أنه تعرض للسب والشتم من طرفها، وأنها رفضت تسجيل مولوده الجديد في الحالة المدنية بدون أي مبرر قانوني.

وأكد المشتكي الذي يعمل أستاذا لمادة التربية الإسلامية بالعاصمة الاقتصادية، أن الموظفة رفضت استقباله عند ذهابه للمقاطعة أول مرة، وعللت رفضها بتواجد ضغط على الموظفين من كثرة المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات مكتب الحالة المدنية، ليعود إلى منزله.

وفي اليوم الموالي، حسب ما تحكي الشكاية التي حصلت عليها جريدة “العمق المغربي”، رفضت الموظفة نفسها تسجيل مولوده في سجل الحالة المدنية، معللة رفضها بعدم قانونية اسم “إياس” (نسبة إلى التابعي القاضي إياس)، غير أنه بعد الاتصال بالعمالة تأكد له عدم وجود إشكال قانوني في الاسم الذي اختاره لمولوده.

ويقول المشتكي حسب المصدر نفسه، أن الموظفة خاطبته بالقول “مالك لاصق فيا ما قديتيش عليهم هوما لاصق فيا أنا”، ثم شرعت في الصراخ في وجهه “خاصك تسكت حيت بغيتي تقضي غاراضك”، وأضاف أنه وصفته بـ “ميكروب”.