سياسة

هؤلاء هم المقترحون للترشح باسم الـ”بيجيدي” بجهة البيضاء

علمت جريدة “العمق المغربي”، أن لجان الترشيح المحلية لحزب العدالة والتنمية بجهة الدار البيضاء سطات، قدمت للأمانة العامة للحزب لوائح المرشحين بالحزب في الدوائر الانتخابية بالجهة، حيث ضمت اللوائح ثلاثة وزراء ورئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح”، في انتظار تزكية الأمانة العامة للوائح.

وكشفت مصادر موثوقة لجريدة “العمق المغربي”، أن لجنة الترشيح بدائرة أنفا بالدار البيضاء، اختارت البرلماني عبد الصمد حيكر وكيلا للائحة لقيادة “المصباح” في انتخابات 7 أكتوبر، ومحسن موفيدي وكيلا للائحة بدائرة مولاي رشيد، رفقة محمد معيط، الكاتب الإقليمي للحزب بالمنطقة.

وفي دائرة عين الشق، اختار أعضاء لجنة الترشيح، وزير العدل مصطفى الرميد وكيلا للائحة، رفقة رشيد قابيل، البرلماني السابق وعضو مجلس جهة البيضاء، بينما أشار مصدر “العمق المغربي”، أن الرميد سيعتذر في الغالب نظرا لصفته كوزير للعدل سيشرف على الانتخابات رفقة رئيس الحكومة ووزير الداخلية.

وبدائرة الحي المحمدي عين السبع، تم ترشيح كل من الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان عبد العزيز العماري، لقيادة لائحة المصباح بالدائرة خلال انتخابات 7 أكتوبر، رفقة رئيس مقاطعة الصخور السوداء نور الدين قربال، بينما حلت الأستاذة الجامعية حكيمة فصلي في المرتبة الثالثة في اللائحة.

كما تم ترشيح الفاطمي الرميد، رئيس مقاطعة الفداء، وكيلا للائحة “البيجيدي” بدائرة الفداء، فيما اختير نجيب عمور، رئيس مجلس عمالة البيضاء، وأحمد جودار، على رأس لائحة الحزب بدائرة الحي الحسني.

عبد المجيد جوبيج، الكاتب الإقليمي للحزب ببنمسيك، وسعيد كشاني، رئيس مقاطعة سباتة، اختيرا على رأس لائحة “المصباح” بدائرة بنمسيك.

أما على مستوى مدينة سيدي بنور، تم اختيار وزير الاتصال مصطفى الخلفي وكيلا للائحة، رفقة حميد يافيد، الكاتب الإقليمي للحزب بالمنطقة، فيما تم ترشيح سعد الدين العثماني، وكيلا للائحة “المصباح” بمدينة برشيد.

وفي مدينة المحمدية، علمت جريدة “العمق المغربي”، أن الحزب يتجه نحو حل الكتابة الإقليمية، بسبب طعون في الجمع العام الذي أعيد مرتين بسبب “الكولسة”، فيما لم تكشف مصادر الجريدة بعد عن لائحة الحزب بمدينة سطات.