بوزنيقة تحتضن فعاليات الملتقى الدولي للشباب

بوزنيقة تحتضن فعاليات الملتقى الدولي للشباب

08 أغسطس 2016 - 17:06

تستمر فعاليات الملتقى الدولي للشباب، الذي ينظم بمدينة بوزنيقة منذ فاتح الشهر الحالي، ويمتد إلى السادس عشر منه، وذلك تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، وفي إطار فعاليات "الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016"، التي تحتضنها المملكة المغربية تحت شعار:"من أجل شباب متعايش ومبدع.

الملتقى الذي يشارك فيه حوالي 200 شابة وشاب من مختلف الدول العربية، يهدف إلى تشجيع حركية الشباب العربي وإتاحة الفرصة للمشاركين من أجل التعارف وتبادل التجارب والخبرات، إضافة إلى مد جسور التواصل بين الشباب المغربي ونظرائهم من الدول العربية، وتمكين المشاركين من التعرف على الثقافات والحضارات المختلفة والمتنوعة للبلدان العربية المشاركة في هذا اللقاء الدولي.

ويتضمن البرنامج المحدد فقرات غنية ومتنوعة تشمل ورشات فنية من قبيل الفنون التشكيلية، صناعة الفخار وسينما الشباب، وكذا تظاهرات ثقافية وعلمية ومسابقات رياضية، بالإضافة إلى تنظيم أيام وطنية للدول المشاركة ورحلات استكشافية واستطلاعية لبعض المدن المغربية كمراكش، تطوان والرباط.

يشارك في هذا الملتقى حوالي 200 شابة وشاب، تتراوح أعمارهم ما بين 16 و18 سنة، يمثلون دول فلسطين، البحرين، السعودية، لبنان، ليبيا، الأردن والمغرب البلد المنظم، إضافة إلى ممثلين عن الجاليات العربية المقيمة بالمغرب.

وتحتضن المملكة المغربية، منذ ماي المنصرم فعاليات الرباط، عاصمة الشباب العربي، والتي تنظم تحت شعار "من أجل شباب متعايش ومبدع"، إذ تم اختيار المملكة تتويجا لجعلها قضايا الشباب في صلب سياساتها واهتماماتها، على ضوء توجيهات الملك محمد السادس.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

المركز الجهوي للاستثمار

بنية استقبال جديدة بمركز الاستثمار وغرفة التجارة بمراكش للتحكم في تدفق الزوار

استقرار في إصابات كورونا بجهة فاس مكناس

من ذوي السوابق .. توقيف “نصاب” انتحل صفة شرطي بالبيضاء

تابعنا على