مجتمع

أطفال فلسطينيون يزورون البرلمان ويتعرفون على مرافقه

محسن رزاق – متدرب

استقبل عيسى امكيكي، النائب البرلماني ورئيس الجمعية المغربية لدعم الإعمار بفلسطين، أطفالا من مدينة القدس، مرفوقين بخمسة مؤطرين مقدسيين، وذلك يوم الإثنين الماضي بمجلس النواب، في إطار الدورة التاسعة للمخيم الصيفي لفائدة أطفال القدس، “دورة الأمير مولاي رشيد”، من 30 يوليوز إلى 14 غشت الجاري بمدينتي تطوان وطنجة.

وحظي الأطفال الفلسطينيون بفرصة الاطلاع على تاريخ مجلس النواب المغربي، من خلال صور الرؤساء الذين تعاقبوا على رئاسة المجلس، حيث تمت زيارة مختلف أروقة ومرافق المجلس من قاعة الجلسات، مرورا بالأروقة وقاعات اجتماعات اللجان الدائمة وبعض أروقة مجلس المستشارين.

وعمل النائب البرلماني عيسى امكيكي على شرح الأدوار الدستورية التي يضلع بها مجلس النواب وطريقة عمل المجلس.

وأشاد مدير الشؤون العامة والإعلام في وكالة بيت مال القدس، محمد سالم الشرقاوي، بعلاقة الفلسطينيين والمغاربة، وأن هذا الارتباط ليس فقط كلاما بل هو عمل يظهر على أرض الواقع، بمثل هذه المخيمات وبمثل المشاريع المستمرة في القدس بعناية من الملك محمد السادس.

يذكر أن المخيم الصيفي لأطفال القدس في دورته التاسعة، المنظم من يوم 30 يوليوز إلى 14 غشت الجاري بمدينتي تطوان وطنجة، تنظمه وكالة بيت مال القدس الشريف، تحت رعاية الملك محمد السادس، ويقام كل سنة بالمغرب ويستفيد منه 450 طفلا وطفلة من مدينة القدس.