أخبار الساعة

“لارام” تقيم رواقا بـ”ريو” للتعريف بالمغرب

أقامت شركة الخطوط الملكية المغربية رواقا ببيت الضيافة “كازا دا أفريقيا” المخصص لإفريقيا بريو ديجانيرو بمناسبة الالعاب الأولمبية 2016.

وأوضحت الشركة في بلاغ توصلت جريدة “العمق المغربي” بنسخة منه أن هذا الرواق المقام تحت شعار ” تجربة السفر إلى إفريقيا”، يستقبل جميع الزوار، وهو يعكس صورة المملكة المغربية وموقعها المتميز كبوابة للقارة الإفريقية، كما يعكس مكانة الشركة كمحور رابط بين القارة الإفريقية وباقي أنحاء العالم.

وأضافت الخطوط الملكية المغربية أنها قامت بتهئية مجسم بالحجر الحقيقي لطائرة من نوع بوينغ 737 – 800 بالألوان الداخلية والخارجية للشركة، عند مدخل الرواق الإفريقي، مضيفة إلى إنه بإمكان جميع الزوار طباعة بطاقة الإركاب بعين المكان قبل الصعود على متن الطائرة ، والاستعداد داخل هذا المجسم من أجل محاكاة إقلاع نحو إفريقيا، حيث يتم عرض شريط قصير يبرز ثروات القارة الإفريقية ، قبل العودة إلى فضاءات رواق الضيافة.

ومن بين الأنشطة التي تحتضنها “كازا دا أفريقيا ” هناك أيضا معارض فنية وتظاهرات ثقافية. كما يتم تنظيم لقاءات علمية واقتصادية حول الاقتصاد الأفريقي وتعزيز المبادلات بين أمريكا اللاتينية وإفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه على هامش الألعاب الأولمبية، تستقبل مدينة ريودي جانيرو ، عشرين رواق ضيافة ، تمثل مختلف الدول والقارات ، وسيكون ممكنا للعموم الولوج إليها طيلة فترة الألعاب.

وتسعى أروقة الضيافة ، التي تعد فضاءات لتجمع الجماهير وترفيه الرياضيين، إلى ترويج ثقافات البلدان والقارات المعنية وذلك عن طريق تنظيم أنشطة ثقافية وفنية.