أخبار الساعة

أسفي تحتضن معرضا جهويا للصناعة التقليدية

تحتضن ساحة سيدي بو الذهب بآسفي في الفترة ما بين 8 و16 غشت الجاري معرضا جهويا للصناعة التقليدية، وذلك بمبادرة من غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش-آسفي.

ويتوخى هذا المعرض، المنظم بتنسيق مع مديرية الصناعة التقليدية بآسفي بشراكة مع دار الصانع، إبراز مؤهلات الصانع التقليدي المغربي وإعطائه الفرصة للاحتكاك مباشرة بالزبناء سواء المغاربة أو الأجانب والتعريف بالإبداعات الفنية.

وحسب الجهة المنظمة، فإن المعرض يندرج في إطار المجهودات الحكومية الرامية إلى إنعاش قطاع الصناعة التقليدية المحلية والوطنية وذلك انسجاما مع استراتيجية كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية في هذا المجال، نظرا للدور الكبير الذي تضطلع به المعارض في إبراز الصناعة التقليدية الوطنية والمحلية وفرصة لترسيخ هذا الموروث الأصيل في أذهان كل الأجيال.

ويضم المعرض منتوجات فخارية وخزفية، والحديد المطروق والأسلحة التقليدية والصياغة والفضة والنحاس والجلد، علاوة على المصنوعات النباتية، ومنتوجات حرف السيراميك وفن الديكور والمنتوجات المجالية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى دعم الصناع التقليديين والتعاونيات والجمعيات والمقاولات الحرفية وإنعاش مبيعاتهم على المستوى الوطني والجهوي والمحلي.