سياسة

ابن كيران: لا أقبل أن تكون أجرة القاضي أقل من البرلماني

شدد رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران على الرفع من أجرة القضاة، لتتلاءم مع المجهودات التي يقومون بها وكذا لأهمية مجال القضاء، وعبر عن عدم قبوله لأن تكون أجرة القاضي أقل من أجرة البرلماني.

وقال ابن كيران خلال الندوة الصحفية التي نظمتها وزارة العدل والحريات صباح اليوم بالرباط لتقديم حصيلتها، إن “كلامي ليس انتقاصا من البرلمانيين، ولكن إذا كان البرلمانيون ينوبون عن الأمة، فإن القضاة يحكمون في قضايا الأمة”.

وتابع رئيس الحكومة “ولو كان بإمكاني أن أوفر للقضاة شيكا على بياض لوفرته، ولكن هذا أمر غير ممكن”، مضيفا أنه لم يكن بإمكان الحكومة الحالية الزيادة أكثر في أجور القضاة، كما وعد بذلك في أول فرصة تتاح الإمكانيات، سواء عن طريق الزيادات المباشرة في الأجرة، أو بطريقة غير مباشرة.

وأشاد عبد الإله ابن كيران بالمجهودات التي يقوم بها الفاعلون في قطاع العدالة، وعلى رأسها وزارة العدل والحريات، وقال إن العرض الذي ألقاه الوزير مصطفى الرميد في الندوة الصحفية “شد انتباهي وتابعته كلمة كلمة، إكتشفت أشياء كثيرة في التطور الكبير الذي عرفه المغرب”.

وشدد ابن كيران على أهمية الحكم بالحق والقانون والعدل، واعتبر أنه رهان لكسب الثقة وكذا جلب الاستثمارات مما يساهم في النهوض بالبلاد.