آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

العداء الإثيوبي جيزاشيو هيكو يفوز بسباق وجدة الدولي على الطريق

فاز العداء الإثيوبي جيزاشيو هيكو بسباق وجدة الدولي على الطريق في نسخته الأولى، اليوم الأحد، بعد أن قطع مسافة عشرة كيلومترات بتوقيت 28 دقيقة و49 ثانية.

وحل العداء المغربي توفيق العلام في المرتبة الثانية بتوقيت 28 دقيقة و50 ثانية، متبوعا بالعداء الإثيوبي ماسريت أرغاو الذي قطع مطاف هذا السباق على الطريق بتوقيت 28 دقيقة و53 ثانية.

وفي صنف الإناث، احتكرت العداءات الإثيوبيات الجوائز الثلاثة الأولى، حيث جاءت العداءة هافن هيلو في المركز الأول، بتوقيت 32 دقيقة و37 ثانية، متبوعة بالعداءة ألمتسهاي أصيفا (32 دقيقة و39 ثانية) والعداءة زينيبو بيهونغن (33 دقيقة و20 ثانية)

وشارك في هذا الحدث الرياضي الدولي أزيد من ستة آلاف رياضي، بحضور “وازن” لعدائين معروفين على المستوى المحلي والوطني والعالمي، بحسب ما أفاد به المنظمون.

وعرفت هذه الدورة مشاركة عدائين من 10 بلدان، هي تونس وإثيوبيا وكينيا وفرنسا وهولندا والبرتغال وإسبانيا وبولونيا وروسيا وقطر، بالإضافة إلى المغرب.

وجاب المشاركون في هذا السباق الدولي على الطريق، الذي نظمته جمعية أساتذة التربية البدنية والرياضية بوجدة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، أهم الشوارع والأزقة التي تعد ذات مرجعية تاريخية وعمرانية وثقافية للمدينة الألفية – وجدة.

وتوخى المنظمون من وراء هذه التظاهرة الرياضية الدولية بوجدة إطلاع العدائين الدوليين عن كثب على ما تزخر به المدينة من تراث معماري و حضاري وثقافي لا مادي، من خلال جولة استكشافية عبر الشوارع و المحاور الطرقية المبرمجة في هذا السباق، بغية تسويق المدينة الألفية سياحيا و اقتصاديا ورياضيا.

كما راهنوا، خلال هذه التظاهرة الرياضية، على الجمع في حدث واحد بين عدائين معروفين على الصعيد الدولي ورياضيين وطنيين ومحليين، إضافة إلى شباب موهوبين ومواطنين من مختلف الأعمار.

وأشرت هذه الدورة، بحسب مشاركين، على بداية مشجعة لسباق وجدة الدولي على الطريق، بحكم طبيعة المطاف الملائم لهذا النوع من السباقات والأجواء الاحتفالية التي رافقت هذه التظاهرة.

وحضر فعاليات هذا الحدث الرياضي، على الخصوص، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد السيد محمد مهيدية وشخصيات رياضية، فضلا عن جمهور غفير من المتابعين.