مجتمع

في رابع حالة.. مغربي يفارق الحياة داخل طائرة فوق الأجواء المصرية

توفي مواطن مغربي يبلغ من العمر 71 سنة، اليوم الأحد، في طائرة فوق الأجواء المصرية إثر أزمة قلبية ألمت به وهو في طريق عودته من مدينة جدة على متن طائرة كانت متجهة إلى الدار البيضاء، وذلك في رابع حالة وفاة لمغاربة فوق الأجواء المصرية خلال أربعة أشهر.

وأفادت السفارة المغربية بالقاهرة، أن المواطن المغربي أحمد عبادي، ألمت به أزمة قلبية مفاجئة على متن الطائرة وهي تحلق فوق الأجواء المصرية، فطلب قائد الطائرة الإذن بالهبوط في مطار القاهرة لإسعافه، لكنه لفظ أنفاسه قبل إخراجه من المطار، حسث ما أوردته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأضاف المصدر ذاته، أن المصالح المختصة بالسفارة المغربية، باشرت الإجراءات الإدارية المطلوبة في هذا الشأن لترحيل الجثمان إلى المغرب بالتنسيق مع سلطات مطار القاهرة وزوجة الراحل التي كانت معه على متن الرحلة ذاتها بعد أدائهما مناسك العمرة.

وكانت مواطنة مغربية مقيمة ببلجيكا، قد توفيت يوم الأحد الماضي، بعد وصولها إلى مطار القاهرة الدولي وهي في طريق عودتها إلى بلجيكا من الديار المقدسة بعد أدائها مناسك العمرة، حسب السفارة المغربية بمصر، كما توفي مواطن مغربي يبلغ من العمر 79 سنة، دجنبر الماضي، فوق الأجواء المصرية على إثر أزمة قلبية ألمت به وهو في طريق عودته من الديار السعودية على متن طائرة كانت متجهة إلى الدار اليبضاء.

كما كانت سيدة مغربية ضمن ضحايا حادث سقوط طائرة تابعة لشركة “مصر للطيران”، قبالة السواحل المصرية بمياه البحر الأبيض المتوسط في ماي الماضي، حيث نُقلت جثتها أيضا من مطار القاهرة الدولي إلى مدينة الدار البيضاء، وذلك لقي كافة ركاب الطائرة حتفهم في الحادث.