مجتمع

جمارك الداخلة تنفذ أكبر عملية إتلاف لكميات هامة من المخدرات

شهدت النقطة الكيلومترية رقم 40، مساء أول أمس الجمعة، أكبر عملية إتلاف وحرق للمخدرات والسلع المهربة والمواد الممنوعة على مستوى جهة الداخلة وادي الذهب.

وأشرفت على هذه العملية النوعية بالجهة، النيابة العامة لمدينة الداخلة، بتنسيق مع مختلف السلطات الأخرى من مصالح الدرك والجمارك والشرطة والوقاية المدنية والقوات المساعدة، إضافة إلى المصالح البيطرية ومصالح المحافظة على السلامة الغذائية.

وتم إتلاف حوالي 16653.60 كيلوغراما من مخدر الشيرا و111606 وحدات من السجائر من مختلف الأنواع، إضافة الى 4 كيلوغرامات من مخدر الكيف و3950 كيلوغراما من المعسل، و15 كيلوغراما من مادة النفحة، و60 كيلوغراما من مادة التبغ المهرب “مينيجا”، حسب مصدر من الجمارك.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم إتلاف أيضاً 13859 من المكملات الغذائية والمهيجات الجنسية، و700 كيلوغرام من العسل غير الصالح، و19 كيلوغراما من الزنجبيل، و200 كيلوغرام من الأرز، و240 كيلوغراما من الذرة، و766 قطعة من الصابون، و384 وحدة من الفازلين، و3 قنينات من الشراب الطبي، وقنينتان تحتويان على الفيتامينات؛ حيث بغلت قيمة المحجوزات ما يناهز 170 مليون درهم.

واستناداً إلى المصدر نفسه، فإنه هذه الكمية الكبيرة من المخدرات والمواد الغدائية الممنوعة والسلع المهربة، تم حجزها بنقط المراقبة وبالمعبر الحدودي الكركرات، وذالك بفضل المجهودات المكثفة للمصالح الأمنية.