خارج الحدود

رسميا.. بوتفليقة يترشح لرئاسة الجزائر للمرة الخامسة والحكومة تدعمه

أعلن رئيس الحكومة الجزائرية، أحمد أويحيى، اليوم السبت، أن الرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفليقة سيكون مرشحه للانتخابات الرئاسة المقررة في 18 أبريل المقبل.

واعتبر الأمين العام للتجمع الوطني الديموقراطي في تصريح نقلته صحيفة “الخبر” الجزائرية، بعد جلسة للمجلس الوطني التابع للحزب، أن ترشيح بوتفليقة، يعدّ “أفضل خيار” بالنسبة للقطب السياسي الذي ينتمي إليه حزبه.

وأضاف بالقول: “قطبنا اختار السير مع الرئيس بوتفليقة ونناشده للتقدم للترشح لعهدة جديدة”، لافتا إلى أن المعارضة “من حقها أن تقول ما تشاء”.

وحول خطاب المعارضة بشأن الحالة الصحية لبوتفليقة، قال أويحيى إن “مشكل المعارضة مع الرئيس بوتفليقة ليس وليد اليوم لكن الشعب نصره في كل مرة”، في إشارة منه إلى المواعيد الرئاسية السابقة.

وأشار إلى أن بوتفليقة “لن يقوم شخصيا بتنشيط حملته الانتخابية”، مذكرا بأن الشعب الجزائري “يعرفه وقد اختاره سنة 2014 بالرغم من حالته الصحية”.

وأعرب الأمن العام للتجمع الوطني، عن توقعه بأن يقوم بوتفليقة بإعلان ترشحه من خلال توجيه رسالة إلي الشعب الجزائري.

الائتلاف الحاكم في الجزائر، أعلن مساء السبت، دعم تشرح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لولاية خامسة، مشيرا إلى أن هذا القرار جاء عقب اجتماع لقادة أحزاب التحالف بمقر حزب “جبهة التحرير الوطني” الحاكم.

وقال الائتلاف في بيان مشترك، إن “التحالف يرشح عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية المقبلة، تقديرا لحكمة وسداد خياراته وتثمينا للإنجازات المهمة التي حققتها الجزائر تحت قيادته”، بحسب تعبير البيان.

ووقع البيان معاذ بوشارب، منسق حزب جبهة التحرير الوطني”، وأحمد أويحيى، رئيس الوزراء وأمين عام “التجمع الوطني الديمقراطي”، وعمر غول رئيس حزب “تجمع أمل الجزائر”، وعمارة بن يونس أمين عام “الحركة الشعبية الجزائرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *