مجتمع

ديوان العثماني يبرئ رئيس الحكومة من تصريح بشأن وفاة “هبة” حرقا

نفى ديوان رئيس الحكومة، أن يكون العثماني قد أدلى بتصريح يَرُوج على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يتحدث فيه عن حادث وفاة الطفلة هبة حرقا.

وقال ديوان رئيس الحكومة، في بلاغ له، “للأسف لا يكلف بعض الناس أنفسهم القيام بأبسط الأشياء للتحقق من صحة الأخبار قبل ترويجها، وفي هذا السياق يروج حساب باسم “اتحاد الأساتذة الأحرار” على الفايسبوك، قولا نسبوه للسيد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني مفاده ” أن حادث حرق الطفلة هبة أمر عادي يحدث في كل دول العالم”.

وأضاف البلاغ ذاته، “إذ أسأل الله الرحمة للطفلة هبة، والصبر والسلوان لأسرتها، أؤكد أن هذا الكلام محض كذب وافتراء من خيال من روجوه، ومتاجرة بئيسة بالمآسي ولاحول ولاقوة إلا بالله”.

وفقدت الطفلة “هبة” حياتها في حريق وصف ب”المهول” شب في بناية بمنطقة سيدي علال البحراوي بإقليم الخميسات، الأحد الماضي. وتداول بعض رواد التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا تبين حجم الحريق، وصراخ الأهالي بسبب التهام النيران لجثة الطفلة “هبة”.

واحترقت الطفلة بسبب عدم تمكنها من الخروج من النافذة التي كانت مسيجة بشباك حديدي، ما أدى لمحاصرة النيران لها داخل المنزل. وانتقد بعض رواد التواصل الاجتماعي تأخر عناصر الوقاية المدنية في الحضور إلى موقع الحدث، موضحين أن الوقاية المدنية جاءت بسيارة الإسعاف قبل شاحنة خراطيم المياه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *