سياسة

البيجيدي: عهد شباط بفاس اتسم بالفساد والولاءات والبلطجة

هاجم حزب العدالة والتنمية، تسيير عمدة مدينة فاس السابق حميد شباط للعاصمة الملكية، قائلا إنها أصبحت محصّنة ضد الفساد، وضد خرق القانون وضد الولاءات والبلطجة”، وقطعت مع كل “الممارسات التي كانت تسيء إلى المدينة وتحدّ من تنميتها”.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي عمدة فاس، ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، خلال حديثه مساء أمس الأحد، خلال نشاط لحزبه بفاس، إن مجلس جماعة فاس، اعتمد منهجية جديدة، مبنية على “حسن التدبير والحكامة الجيدة”، مردفا “نحن مجتهدون لتطبيق الدستور بهاته المبادئ التي لن نتراجع عنها”.

وتابع في انتقاد لالاذع لفترة شباط بالمدينة “واهم من يعتقد أن ساكنة فاس، ترغب في العودة إلى العهود البائدة، التي اتسمت بالولاءات والزبونية والمحسوبية التي أضرت كثيرا بمدينة فاس وبتنميتها”، معتبرا أن الساكنة قطعت مع المنطق والممارسات، منذ أن اختارت العدالة والتنمية سنة 2015.

وأبرز الأزمي، حيب ما نقل عنه الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن مجلس جماعة فاس، “يجتهد في إطار الدستور والقانون”، و”هناك توافقا بين السلطات المنتخبة والسلطات الترابية المعيّنة إلى جانب الفاعلين الاقتصاديين و الاجتماعيين، حيث الكل حريص على التطبيق السليم للمفهوم الجديد للسلطة، بما يعني احترام المواطن وتطبيق القانون وتقريب الإدارة من المواطن وعدم الزابونية و المحسوبية”.

واسترسل بأن “مدينة فاس تعرف اليوم دينامية حقيقية، ينبغي أن نحرص على ألا ترجع إلى العهود البائدة، التي اتسمت بالفساد، وبتدبير سيء لا يحترم القانون”، مبرزا في السياق ذاته، عودة المستثمرين، وانتعاش السياحة والصناعة التقليدية بالمدينة العلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *