مجتمع

رفقة أصغر شرطي.. أستاذة تبدع في تحسيس تلامذتها بمخاطر الطريق (فيديو)

اختارت حنان أفرياض، أستاذة بمدرسة الجهاد بالمديرية الإقليمية انزكان أيت ملول، تحويل قاعة الدرس إلى حلبة مصغرة تتوسطها مدارة، ينظمها شرطي وعلامات المرور، وذلك لتحسيس تلامذتها بمخاطر الطريق، تزامنا مع اليوم الوطني للسلامة الطرقية، والذي يصادف 18 فبراير من كل سنة.

الأستاذة قالت في تصريح لجريدة “العمق”، إن فكرة إنشاء حلبة داخل الفصل “تمت بتنسيق مع المتعلمين الذين عملوا على صنع أغلب علامات التشوير بمافيها علامات المنع والإجبار والإنتباه”.

وأضافت الأستاذة في تصريحها: “كان هناك تجاوب كبير مع التلاميذ، واعتمدت على تبسيط المفاهيم التي تتعلق بالسلامة الطرقية، وركزت كثيرا على احترام ممر الراجلين، وعلامات الوقوف، والإشارات الضوئية”.

التلاميذ من جهتهم، عبروا عن سعادتهم بهذه الحصة التحسيسية والتي مكنتهم رفقة أستاذتهم، من الإطلاع على قانون السير بشكل مبسط، والتعرف على معنى بعض إشارات المرور، خاصة وأن المدرسة تتواجد على بعد أمتار من الطريق المدارية التي تمر غرب مدينة القليعة، وتعرف حركية سير خاصة من طرف الآليات الفلاحية، والشاحنات والعربات.

صفحة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية انزكان أيت ملول، أشادت بفكرة الأستاذة، ونشرت صورا لها رفقة تلامذتها، وتحدثت عن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسلامة الطرقية داخل المؤسسات التعليمية.

واعتبرت المديرية أن هذا اليوم “يشكل مناسبة للتأكيد على انخراط نساء ورجال التعليم وتلاميذ المؤسسات التعليمية، في تعزيز الوعي والتحسيس بأهمية احترام قانون السير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *