سياسة

العثماني: ظهور بؤر وبائية بعد تخفيف الحجر الصحي لا يجب أن يسبب أي ارتباك

هوّن رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، من أمر ظهور بؤر وبائية لفيروس كورونا بالمغرب بعد تخفيف إجراءات وقيود الحجر الصحي، قائلا إن ذلك لا يجب أن يشكل أي ارتباك.

وشدد سعد الدين العثماني على أن الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني اختفاء الفيروس، داعيا إلى الاستمرار في الاحتياط أكثر والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، “في أفق العودة الناجحة إلى الحياة الطبيعية، كما نجحنا في المراحل السابقة”.

العثماني الذي كان يتحدث في اللقاء الختامي للملتقى الجهوي للهيئات المجالية الذي نظمته الكتابة الجهوية لحزبه بجهة سوس ماسة، ليلة أمس الأحد، عبر تقنية التواصل عن بعد، قال إنه خلال تخفيف الحجر الصحي، قد تظهر بعض البؤر، مستدركا أن ذلك لا يجب أن يسبب أي ارتباك، “لأن هناك برنامجا للتدخل السريع من قبل السلطات المختصة من خلال إغلاق مناطق العدوى وإحصاء المخالطين وعزل المصابين وعلاجهم”.

ووصف العثماني المرحلة الأولى من تخفيف الحجر الصحي بـ”الناجحة”، لأن “أغلب الأقاليم التزمت بالإجراءات وبقيت سليمة، وهو ما جعلنا ننتقل إلى المرحلة الثانية من مخطط التخفيف”، مشيدا بجهود مكافحة كورونا بالمغرب، قائلا إنها “قصة نجاح جماعية حقيقية بقيادة جلالة الملك”.

وفي سياق آخر  عبر العثماني عن رفضه لكل الدعوات “الرامية إلى الالتفاف على المسار الديمقراطي ومُجمل الإصلاحات السياسية”، كما شدد على ورفض تبخيس العمل السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *