أخبار الساعة، مجتمع

تنسيق نقابي يرفض تعيين مسؤول سابق على رأس مستشفى خريبكة

عبر تنسيق نقابي في قطاع الصحة بمدينة خريبكة عن رفضه تعيين مسؤول سابق لشغل منصب مدير المستشفى الإقليمي لخريبكة، بسبب ما راكمه “من سوء تسيير وتدبير إضافة إلى خلق جو من الاحتقان والطابع التمييزي الذي كان سائدا داخل المركز الاستشفائي”.

ودعا التنسيق الثنائي المكون من الجامعة الوطنية للصحة (ا م ش) والنقابة الوطنية للصحة (ف د ش) عموم رجال ونساء الصحة بالإقليم لرص الصفوف والاستعداد لكافة الأشكال النضالية التي سيعلن عليها بدءا بالمشاركة الفعلية في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها غدا الخميس على الساعة h11صباحا بالتزامن مع إجراء المقابلة الشفوية لتنصيبه.

كما دعا التنسيق النقابي في بيان توصلت جريدة العمق بنسخة منه المسؤولين في الوزارة والجهة إلى ضرورة تبني مبدأ الحياد ومراعاة الظرفية الحالية التي يمر منها المركز الاستشفائي والمتسمة بإعادة البناء والتأهيل لمواكبة تطلعات المواطنين والمجتمع المدني والأطر الصحية.

واستنكرت النقابتان سعي بعض الجهات فرض هذا الشخص المرفوض من طرف أغلب الأطر الصحية وهيئات المجتمع المدني لشغل هذا المنصب ولو كان ذلك على حساب صحة المرضى ومصلحة المؤسسات الصحية والعاملين فيها.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة اختيار مسؤول ممن تتوفر فيه الكفاءة العلمية والإدارية والقدرة على النهوض بالعرض الصحي على المستوى الإقليمي والقدرة على مواكبة إعادة البناء والتأهيل التي بات يعرفها المركز الاستشفائي، داعيا السلطات الإقليمية للتدخل العاجل لتفادي عودة المؤسسات الصحية لجو الاحتقان والصراعات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *