العمق TV، مجتمع

احتجاجات حاشدة بتطوان تضامنا مع غزة ومتظاهرون يطالبون بإسقاط التطبيع (فيديو)

احتشد متظاهرون بمدينة تطوان، أمس الأحد بساحة مولاي المهدي وسط المدينة، في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة والقدس والضفة الغربية منذ أيام.

الوقفة التي دعت إليها فعاليات من المجتمع المدني، عرفت مشاركة عدد من الوجوه السياسية والحقوقية والمدنية، إلى جانب عشرات من المواطنين نساءً وأطفالا ورجالا، رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات التضامن مع أهل غزة والقدس.

وردد المحتجون هتافات من قبيل: “لا لا للتطبيع.. فلسطين ماشي للبيع”، “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”، “الشعب يريد.. تجريم التطبيع”، “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد مش شعبين”، “يكفينا من الحروب.. أمريكا عدوة الشعوب”…

وطالب المتظاهرون السلطات المغربية بقطع علاقاتها مع إسرائيل وإغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط مع طرد ممثل الاحتلال من المغرب، كرد على الاعتداءات الإسرائيلية التي أودت بحياة 200 فلسطيني إلى حدود الساعة، منهم عشرات الأطفال والنساء.

يأتي ذلك في وقت شهدت فيه أزيد من 50 مدينة مغربية، أمس الأحد، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته ضد العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي، كان أبرزها وقفتي الرباط والدار البيضاء التي عرفت حشودا كبيرة من المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *