أخبار الساعة، مجتمع

الداكي يبرز جهود رئاسة النيابة العامة للنهوض بحقوق المرأة بالمغرب

وفاة بلعجل – صحفية متدربة

أعلن مولاي الحسن الداكي في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح أشغال المائدة المستديرة حول موضوع “المرأة، من موضوع في منظومة العدالة إلى فاعلة في التغيير والتطوير”، الخميس، بمجلس المستشارين عن الجهود المكثفة التي تبذلها رئاسة النيابة العامة من أجل النهوض بحقوق المرأة.

وقال الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، الحسن الداكي، إن هذه الأخيرة انخرطت في مجموعة من المبادرات الرامية إلى تعزيز الحماية القانونية للمرأة كشريك أساسي.

وفي نفس السياق، أكد رئيس النيابة العامة على أن النموذج التنموي الجديد يتطلب أن تكون المرأة فاعلة ومساهمة أساسية في تحقيق التطور على كافة المستويات.

ونوه الداكي من جهة بالإصلاحات الهيكلية التي كان لها وقع على المناخ الحقوقي بصفة عامة، وحقوق المرأة بصفة خاصة التي أصبحت تتبوأ المناصب السامية على مختلف المستويات التي كانت حكرا على الرجال في وقت سابق، ومن جهة أخرى بالكفاءة التي تميز بعضهن والتي جعلت منهن قادرات على اقتحام عالمي العدالة والمقاولات على المستوى الدولي.

ولأجل تكريس حضور وازن ومهم للمرأة في مجال العدالة وتفعيل كل مجالات السياسة الجنائية المرتبطة بتعزيز دور المرأة وحمايتها، قال الداكي إن النيابة العامة تعمل جاهدة لبلوغ هذا الهدف على اعتبار الانتصار لحقوق المرأة والاستماتة في الدفاع عن كل حقوقها يعد راهنية أساسية للدولة المغربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *