أخبار الساعة، سياسة

اشتوكة.. توقيف مستشار عن “المصباح” بسبب تدوينة فيسبوكية

أوقفت مصالح الدرك الملكي التابعة لسرية بيوكرى، زوال أمس الإثنين، مستشارا جماعيا بمجلس جماعة تسكدلت التابعة ترابيا لإقليم اشتوكة أيت باها، بسبب تدوينة نشرها مؤخرا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها جريدة “العمق المغربي”، فإن توقيف المستشار الجماعي المدعو (س. ا) والمنتمي لحزب العدالة والتنمية، جاء بعدما تقدم (ب.م) وهو أحد الأعيان المعروفين في المنطقة وأخ الرئيس السابق للمجلس الجماعي لتسكدلت، بشكاية يتهمه من خلالها بالتشهير به عبر تدوينة نشرها على صفحته الخاصة في فيسبوك.

وبتعليمات من النيابة العامة المختصة، جرى وضع المستشار الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي باشرته الضابطة القضائية، قبل أن يتم الافراج عنه اليوم بعد سلك مسطرة الصلح بين الطرفين وتنازل المشتكي عن شكايته ضد المشتكى به.

وليست هذه المرة الأولى التي يتابع فيها مستشار بالجماعة المذكورة، بسبب منشور فيسبوكي، حيث سبق وأن صدر حكم قضائي بتاريخ 28 اكتوبر2020، في حق مستشار آخر، وتم الحكم عليه آنذاك بستة أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 20000 درهم مع الاجبار في الصائر.

وتوبع المستشار الجماعي المنتمي بدوره لحزب “المصباح” بعد إقدامه على نشر تدوينة في حسابه الشخصي على الفيسبوك، ضد فاعلين جمعوين بالمنطقة إبان فترة الحجر الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *