سياسة

خلفان يبتهج لإعفاء ابن كيران وفيسبوكيون يسخرون من تعليقه

ابتهج نائب رئيس شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، كعادته كلما رأى أمرا سلبيا يخص الإسلاميين في جميع أنحاء العالم، وتعليقا على استبعاد الأمين العام للبيجيدي، عبد الإله بنكيران، من الاستمرار في مفاوضات تشكيل الحكومة، من طرف الملك محمد السادس، “ابتهج” عبر تغريدة له على تويتر بالقول: إن إعفاء بنكيران يلاقي ترحيبا واسعا في الأوساط السياسية العربية.

تغريدة نائب قائد شرطة دبي، لم تمر مرور الكرام، حيث انتفض وسخر في وجهه العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوه بعدم التدخل فيما لا يعنيه، وترك شؤون المغرب للمغاربة، كما جاء بـ “عربي21” اللندنية.

في هذا السياق، قال عضو مجلس إدارة مؤسسة ابن تاشفين ومدير مكتب قناة قرطبة بالمغرب، جلال اعويطا تعليقا على تغريدة ضاحي خلفان: “هناك مكان في جهنم للنفوس الدنيئة التي تستغل اللحظات العصيبة لتطلق سمومها”.

وتابع: “قطرةٌ واحدة من عرق #بنكيران الوطني الصادق أعظم من مسيرة ضاحي كلها!”.

في حين قال ناشط أمازيغي، إن تغريدات ضاحي خلفان “مسخرة”، فيما طالبه ناشط آخر بعدم التدخل قائلا: “لا تتدخل فيما لا يعنيك..”.

بينما أشاد ناشط على حساب ضاحي خلفان بابن كيران وقال إنه “بذل جهده وتجاوزت المغرب في عهده المخاطر..”، وطالب خلفان بأن يكون منصفا قائلا: “كن منصف ياشيخ..”.

وقال كاتب فرع حزب العدالة والتنمية بألمانيا، أنس الحيوني، ردا على خلفان: “كفى من التخريف يا رجل! حزب بنكيران أكبر من خزعبلاتك”.

بدوره قال عضو المجلس الوطني لحزب ابن كيران، حسن حمورو، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”: “الغُراب خلفان … نذير الشؤم .. من يُبلغه بأن بنكيران بزااف عليه ومن يطلب منه يسد فمو ويديها فالجيهة لي ضاراه!!”.

وصدر بلاغ عن الديوان الملكي في المغرب، أمس الأربعاء، بإبعاد الملك محمد السادس للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، عن رئاسة الحكومة، وتعويضه بشخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية أيضا، يستقبلها لاحقا.

وكان عبد الإله ابن كيران قد صرح، بعد إعفائه من تشكيل الحكومة وتعيين شخصية أخرى من حزبه، لوكالة رويترز  “هذا ملكنا وقراره جاء في إطار الدستور الذي أحترمه وأعتبره مرجعا لي”.

وأضاف بنكيران في التصريح ذاته، “سأتوضأ وأصلي وأواصل العمل”.

 

تعليقات الزوار