سياسة

الحكومة تعقد لقاء صحفيا الاثنين المقبل لتقديم حصيلة 100 يوم

من المرتقب أن تعقد الحكومة، مساء الإثنين المقبل لقاء صحفيا لتقديم حصيلتها على المستوى السياسي والاقتصادي والتدبيري والخارجي، خلال أربعة أشهر الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس بالرباط، إن “اللقاء سيعرف حضور أحزاب الأغلبية وبرلمانيين وستقدم من خلاله حصيلة أربعة أشهر، وسيكون مناسبة لعرض ما تم إنجازه على ضوء برنامج الاجراءات الاستعجالية ووفقا لمحاور البرنامج الحكومي”.

وأضاف الخلفي، أن “فلسلفة هذه الحصيلة والتي تمثل تجربة أولى بالنسبة للمسار السياسي في بلادنا، هي ترسيخ ثقافة ربط المحسوبية بالمحاسبة” لافتا إلى أن “الحكومة تقدمت ببرنامج حكومي وعملت على اعتماد برنامجها للاجراءات الاستعجالية في الأشهر الأولى من عملها”.

وأورد المتحدث ذاته، أن “المواطنين من حقهم أن يقفوا على ما تحقق من هذه الحصيلة على المستوى السياسي والتدبيري والاقتصادي والتدبيري والخارجي” موضحا أن “الحصيلة تم التركيز فيها على ما تحقق من إجراءات وإنجازات ذات وقع على المواطن والمقاولة، كما سيقع فيها عرض الأوراش المستقبلية المرتبطة بالأشهر المقبلة من العمل الحكومي، وفي نفس الوقت كل قطاع أعد حصيلة خاصة به سيقع عرضها من طرفه”.

الخلفي، أشار إلى أن “ذلك سيشكل محطة لإطلاق دينامية تواصلية حول العمل الحكومي وسيتيح لمختلف الفاعلين الوقوف عند هذه الإنجازات والتي كان لها وقع على المواطن أو المقاولة”.