سياسة

الملك يبرق معزيا بوتين في ضحايا حريق مركز تجاري بكيميروفو

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية، وذلك على إثر الحريق الذي اندلع بأحد المراكز التجارية بمدينة كيميروفو في منطقة سيبيريا، مخلفا العديد من الضحايا.

وأعرب لملك، بهذه المناسبة الأليمة، للرئيس الروسي، ومن خلاله لأسر الضحايا وللشعب الروسي الصديق، عن أحر التعازي وأصدق مشاعر الموساة، راجيا ج لبوتين جميل الصبر وحسن العزاء، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

ومما جاء في برقية الملك محمد السادس “تفضلوا، فخامة الرئيس وصديقي الكبير، بقبول أخلص مشاعر مواساتي وتعاطفي، مشفوعة بفائق عبارات تقديري”.

ولقي 64 شخصا على الأقل حتفهم في حريق اندلع في مركز تجاري مزدحم بمدينة كيميروفو في منطقة سيبيريا وكان من بين القتلى أطفالا.

والتهم الحريق، الذي يعد أحد أكبر الحرائق في البلاد منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، الطوابق العليا من مركز (وينتر تشيري) للتسوق بعد ظهر الأحد. ويضم المركز مجمعا لدور العرض السينمائي ومنطقة ألعاب الأطفال.

وقالت أجهزة الطوارئ الروسية إنها أخمدت الحريق ثم قالت إنه اشتعل من جديد وإن عمال الإنقاذ يكابدون للوصول إلى الطوابق العليا لأن سطح المبنى انهار. وأظهرت لقطات تلفزيونية يوم الاثنين دخانا كثيفا أسود يتصاعد من المبنى.