سياسة

لشكر: الثقل العددي والسياسي يعيق الحكومة.. وسنقترح نفس الوزراء

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إن ما يعيق الحكومة هو ثقلها عدديا وسياسيا، مضيفا أنه يفضل أن تتشكل من 3 أو 4 أحزاب، ويكون حزبين أو 3 في المعارضة.

وأوضح لشكر خلال مروره ببرنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، مساء الأحد، أن الاتحاد الاشتراكي سبق له أن قدم وثيقة لتقليص عدد الوزراء، وأن تشكل الحكومة من وزراء فقط.

وزاد قائلا: “نحن في الاتحاد الاشتراكي اعتبرنا انسجاما مع ما ورد في الخطاب الملكي، أنه يجب أن تكون هناك رجة من طرف الحكومة، ويجب أن يظهر التقليص ليس فقط عدديا بل حتى في عد الأحزاب المكونة للأغلبية”.

وشدد على أنه هو الحزب الوحيد الذي يعلن دائما بأنه يتحمل مسؤوليته في هذه الحكومة، ولا يلقي بفشلها أو نجاحها على رئيس الحكومة، مضيفا أنه دستوريا ليس له الحق ليساءل رئيس الحكومة فيما كلفه الملك.

وفي السياق ذاته، اعتبر لشكر أن ما يهمه هو أن الملك قال بأنه يخصنا كفاءات حكومية وإدارية، مضيفا أن وزراءه في هذه الحكومة، كفاءاتهم لا نزاع فيها، ويظهر ذلك من خلال حصيلتهم الجيدة.

وأكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، أنه سيعرض نفس الأسماء المستوزرة حاليا على العثماني لأنه مقتنع بكفاءاتها، مضيفا أن حزبه ليس لديه إشكال في أن يشارك بوزير واحد أو أكثر أو أن لا يشارك أصلا وسيستمر في دعم “حكومة الكفاءات