أرشيف : عبد الحي بنيس
أرشيف : عبد الحي بنيس

جائحة كورونا فيها خير .

فيها خير لأنها: أعادت البشرية كلها إلى إنسانيتها وتذكرت خالقها وعبادة الله الواحد القهار، فيها خير لأنها: دفعت الناس إلى الدعاء والتضرع والاستغفار وترك المعاصي والمنكرات، فيها خير لأنها: كانت […]

700 موظفا بالبرلمان منهم أزيد من 200 مسؤول إداري

يبلغ عدد العاملين بالبرلمان بغرفتيه الاولى (مجلس النواب) والثانية (مجلس المستشارين) ما مجموعه 700 موظفة وموظف، من بينهم أزيد من 200 مسؤولا إداريا، وهو الأمر ما ينطبق عليه المثل الشعبى […]

البرلمان ومطالب حركة 20 فبراير

في الوقت الذى مر فيه ما يناهز عقد من الزمن عن حركة 20 فبراير التى شكلت تحولا عميقا في البنيات السياسية والاجتماعية والقانونية والحقوقية للبلاد، سنحاول التركيز على حصيلة المؤسسة […]

رحيل صديق المغرب الدبلوماسي هوفمان سفير ألمانيا سابقا بالرباط

أعلن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عن وفاة فريدهيلم هوفمان سفير الفيدرالية الألمانية بالمغرب سابقا، عن عمر يناهز 89 سنة، بعد معاناة طويلة مع المرض. وكان هوفمان، الذى ولد عام […]

عراب تقاعد البرلمانيين محروم من مستحقات التقاعد .

يشكل محمد الادريسي القيطوني أول أمين عام لمجلس النواب حالة ادارية نادرة وفريدة ليس فقط في حياة المؤسسة التشريعية، ولكن على مستوى الوظيفة العمومية المغربية في الوقت الذى كان قد […]

بين ارتفاع الكلفة المالية للبرلمان وتدني الممارسة التمثيلية

شهدت الكلفة التي يتطلبها برلماني واحد ارتفاعا كبيرا خلال الولاية التشريعية الحالية، إذ وصلت استنادا إلى ميزانية 2020 لما مجموعه 136.058 درهم شهريا، في الوقت الذي كانت هذه الكلفة لا […]