منوعات

الجيش الإسرائيلي يمنع “بوكيمون غو”

منعت القوات الاسرائيلية من لعب “بوكيمون غو” بسبب مخاوف تتعلق بتسريب معلومات عن المواقع العسكرية الحساسة نتيجة ممارسة هذه اللعبة من خلال تطبيق الهاتف المحمول، حسب مانشره موقع “روسيا اليوم”.

وأعلن الجيش الاسرائيلي هذا الأمر، الاثنين الماضي، مشيرا إلى أن متطلبات تطبيق اللعبة في الوصول إلى مواقع المستخدمين وتشغيل كاميرا الهاتف، يمكن أن تساهم في تسريب معلومات حساسة مثل مواقع قاعدة الجيش وصور من داخل المباني العسكرية، وفقا لوكالة الاسوشيتد برس. 

هذا وتخشى السلطات أيضا من قيام الجنود بتحميل تطبيقات وهمية للعبة البوكيمون مما يؤدي إلى تسرب المزيد من المعلومات عبر هواتفهم المحمولة.

ويذكر أن لاعبي Pokémon Go يقومون بمتابعة خريطة رقمية لالتقاط شخصيات من سلسلة الرسوم المتحركة “بوكيمون”، وذلك من خلال البحث في الشوارع والمباني عبر الواقع الحقيقي.

جدير بالذكر، أن هذه اللعبة لاقت شعبية واسعة لدى سكان اسرائيل اليهود وحتى لدى الرئيس الإسرائيلي الحالي Reuven Ruvi Rivlin الذي انضم إلى هذا الحراك الشعبي من خلال نشر صورة لإحدى شخصيات البوكيمون من مكتبه.

أما بالنسبة للفلسطينيين، فهذه اللعبة ليست سهلة المنال ولا طاقة لهم على ممارستها في مناطقهم لأنهم يعيشون في ظل الاحتلال، حيث خدمات الانترنت العالية السرعة غير متوفرة سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزة.