مجتمع

الإعلان عن نتائج تعيين الأساتذة المتدربين وهذه هي اللائحة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، أنها أصدرت نتائج المرحلة الأولى من توزيع الأساتذة المتدربين المنتمين لفوج أبريل – نونبر 2016، على مقرات إجراء التدريب الميداني بالمديريات الإقليمية لسنة 2016.

وأفاد بلاغ لوزارة بلمختار، أن هذه العملية أسفرت على توزيع ما مجموعه 9341 أستاذا متدربا حسب الأسلاك التعليمية على الشكل التالي:

– التعليم الابتدائــــــــــــي: 2264 أستاذا متدربا.
– التعليم الثانوي الإعدادي: 3379 أستاذا متدربا.
– التعليم الثانوي التأهيلــي: 3698 أستاذا متدربا.

وأشار البلاغ ذاته، أن الوزارة ستشرع في المرحلة الثانية المتعلقة بالتوزيع حسب المؤسسات التعليمية، ابتداء من يوم الأربعاء 03 غشت 2016.

ودعت الأساتذة المتدربين المعينين إلى مسك وترتيب جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية التي تم توزيعهم عليها، لافتة إلى أنه سيتم فتح الموقع المخصص لهذه العملية للمعنيين بالأمر خلال الفترة المتراوحة ما بين 03 و 04 غشت 2016، علما أن كل من لم يقم بمسك جميع المؤسسات التعليمية سيتم توزيعه مباشرة بطريقة آلية.

وفيما يلي لائحة الأساتذة المتدربين المعينين :

– لائحة التعليم الابتدائي

– لائحة التعليم الإعدادي

– لائحة التعليم الثانوي

وكان ملف الأساتذة المتدربين، قد عرف مسارا مليئا بالأحداث في الموسم المنصرم، إذ استمرت احتجاجات المتدربين حوالي 7 أشهر للمطالبة بإسقاط مرسومي فصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة، حيث شهد الملف حوارات ماراطونية تداخلت فيها عدة أطراف سياسية، قبل أن يتوافق أساتذة الغد مع الحكومة على اتفاق أنهى الأزمة.