منوعات

القدرات الخارقة: الاستبصار وتوقع المستقبل

الجلاء السمعي:

الجلاء السمعي هو القدرة الخارقة علي سماع رسالات وأصوات لا يسمعها جميع الناس وتكون تلك الأصوات بداخل العقل وغالبا يظنها الناس أفكارهم الخاصة ولكنها رسالات روحية. (بالطبع ليس كل الرسالات الداخلية رسالات روحية)

علامات أن لديك جلاء سمعي:

تتعلم أحسن عن طريق السمع
مهتم بالموسيقي كثيرا وتستمتع بها
ذاكرتك جيدة في تذكر المعلومات السمعية
تحلم بالموسيقي والألحان المركبة
ذاكرتك بها معلومات سمعية أكثر من المعلومات البصرية
إذا كان لديك تلك العلامات فأنت لديك جلاء سمعي، وبالتمرين الذي سأذكره في هذه التدوينة ستظهر قدراتك الخارقة قريبا.
إذا لم يكن لديك تلك العلامات فلا تقلق، تستطيع أنت أيضا أن تمتلك قدرة الجلاء السمعي.

تمرين الجلاء السمعي:

المستوي الاول:

اجعل التأمل جزء من حياتك اليومية، هذا سيساعدك في إسكات عقلك وفي الحصول على الهدوء المناسب لسماع الأصوات الروحية وتفريقها عن الأصوات الداخلية الشخصية. مارس التأمل لمدة شهر حتى تتقنه تماما. 

المستوي الثاني:

التركيز مع الأصوات الخارجية المحيطة بك وتميزها عن بعضها. اغمض عينك واجعل جسمك مسترخي ثم ركز على جميع الأصوات التي حولك. ثم ركز على كل صوت على حدا لمدة حوالي دقيقة للصوت الواحد. عندما تركز على الأصوات لا تفكر فيها أو تتفاعل معها بعقلك. فقط ركز في الصوت نفسه، قم بهذا التمرين لمدة 10 دقائق على الأقل بشكل منتظم.

المستوى الثالث:

استمع إلى مقطوعة موسيقية كلاسيكية، استرخي واغمض عينيك وركز على المقطوعة، ثم ركز على كل آلة عزف على حدا. لاحظ أن باقي الآلات تختفي تدريجيا عندما تركز على آلة واحدة. قم بهذا التمرين لمدة 10 دقائق  على الأقل بشكل منتظم.

المستوى الرابع(ممارسة الجلاء السمعي):

بعد المستويات السابقة أنت الآن جاهز لممارسة الجلاء السمعي. ابدأ الممارسة بتأمل قصير لإسكات عقلك والاسترخاء التام حتى تكون جاهزا.

اسأل سؤال مثل (ما هي الأغنية التي ستكون علي الراديو عندما أفتحه) أو (عندما أكلم صديقي على الهاتف، ما هو أول شيء سيقوله) واستعد لتلقي الإجابة في وقت قريب. ركز على السؤال وكرره في عقلك ثم افرغ عقلك تماما وركز على أي شيء ستسمعه.

لا تتفاعل مع الإجابة وفقط تقبلها كرسالة روحية ثم افتح عينيك واكتب ما سمعت واذهب لتفقد على ما سمعته حقيقيا أم لا.