أخبار الساعة

اتفاقية لإجلاء الموظفين السنغاليين المرضى نحومستشفى بالرباط

وقعت وزارة الوظيفة العمومية وترشيد الأطقم وتحديث الخدمة العمومية بالسنغال، والمستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد بالرباط، أمس الاثنين بدكار، اتفاقية تهم إجلاء الموظفين السنغاليين المرضة نحو هذه المؤسسة الاستشفائية.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن الوزيرة المكلف بالقطاع، فيفيان بامباسي، قولها إن هذه الاتفاقية التي تندرج في أفق تعزيز الرأسمال البشري، ستمكن من تكفل خاص بالمصابين بداء السرطان وأمراض القلب.

وأضافت أنه “سنمكن موظفينا من الاستفادة من تكفل جيد”، و”نأمل أن تتعزز أرضيتنا التقنية في ظرف وجيز بما يمكن من التكفل بالموظفين المرضى”، مشيرة إلى أن عمليات الإجلاء الصحي تمثل “تدبيرا تكميليا لعرض العلاجات على المستوى الوطني”.

وأبرزت الوزيرة أن المستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد “يتوفر على علاجات من مستوى أداء عال وأرضية تقنية دقيقة”، مؤكدة أن المغرب يظل من “الدول القلائل التي نجلي مرضانا إليها”.

من جهته، أكد المدير العام للمستشفى الجامعي الدولي الشيخ زايد، البروفيسور أمين الحسني، أن المؤسسة الاستشفائية تقترح عل موظفي السنغال أرضية تقنية متكاملة مع مستوى علاجات من جميع التخصصات غير المتوفرة بعد في السنغال”.

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن الحسني قوله “نحن مركز متعدد التخصصات بما في ذلك داء السرطان وأمراض القلب والشرايين، وأمراض القلب لدى الأطفال”.