أخبار الساعة

اعتقال شخص تورط في عملية اختطاف تاجر بمكناس

تمكنت مصالح الشرطة القضائية بمفوضية ويسلان، التابعة لولاية الأمن الإقليمي بمكناس، أمس الثلاثاء، من اعتقال شخص قام، رفقة أحد شركائه، باختطاف شخص بمعية أطفاله بمنطقة ويسلان وتكبيله ثم التوجه إلى منزل الضحية بعد الاستيلاء على سيارته وسرقة مبلغ مالي يقدر ب10 مليون سنتيم.

وحسب مصادر أمنية فقد قام المتهم، ذو السوابق المتعددة في مجالي السرقة والعنف، بمعية شخص آخر، باختطاف أحد تجار منطقة ويسلان رفقة طفليه، وعمدا إلى تقييده وإغلاق فمه بواسطة لاصق بلاستيكي ليستوليا على مفاتيح سيارته وكذا مفاتيح منزله قبل أن يتركاه بمنطقة خلاء على مستوى “تجزئة العمران” بجماعة الدخيسة.

وأضافت نفس المصادر أن المتهمين توجها، بعد ذلك، على متن سيارة الضحية إلى منزله الذي اقتحماه وقاما بسرقة مبلغ مالي يقدر ب10 ملايين سنتيم قبل أن يغادرا إلى وجهة مجهولة.

وأشارت إلى أن عناصر الأمن تحركت بعد توصلها بمعلومات حول تواجد المتهم (23 سنة) بدوار أزروفن التابع لجماعة مجاط القروية وتمت محاصرته واعتقاله بعد مقاومة شرسة أبداها المشتبه به اتجاه قوات الأمن مستغلا حداثة السن وبنيته الجسمانية القوية وقامته الطويلة التي تصل إلى المترين.

وقد اعترف المتهم الرئيسي، بعد اعتقاله وأثناء الاستماع إليه، في محضر رسمي، بكل الأفعال المنسوبة إليه كما تعرف عليه الضحايا أثناء المقابلة وتم حجز السيارة المسروقة التي كانت بحوزته وما تبقى من المال المسروق ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة.

وسيتم تقديم الظنين إلى العدالة من اجل متابعته بالأفعال المنسوبة إليه.