مجتمع

عصابة بإنزكان تشبع طبييا ضربا ورفسا بسبب شهادة طبية

أصيب طبيبٌ بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لإنزكان بجروح ورضوض جراء اعتداء تعرض له أول أمس الإثنين من قبل عصابة مكونة من ستة أشخاص، كانوا برفقة صديق لهم جاؤوا به لتلقي العلاجات الأولية بعد تعرضه لاعتداء جراء شجار وقع بينه وبين أحد الأشخاص على مستوى منطقة تراست.

وذكر مصدر محلي أن المصاب طلب من الطبيب منحه شهادة طبية مدتها 45 يوما، إلا أن الطبيب رفض الانصياع لهذا الطلب، مؤكدا أن الأمر يستدعي في البداية إجراء الفحوصات الأولية قبل تحرير الوصفة والشهادة الطبية وهو ما لم يستسغه أعضاء العصابة الذين اعتدوا على الطبيب المداوم وأشبعوه ضربا وركلا ورفسا، قبل أن يغادروا المكان.

وأوضح المصدر ذاته غياب الأمن بالمستشفى أكبر مشجع لتنامي ظاهرة الاعتداءات على الطاقم الطبي للمستشفى، علما أن عناصر الأمن الخاص، على قلتهم بالمرفق، لا يقوون على مجاراة أحداث إجرامية كهاذه.

واعتبر مصدر الجريدة أنه أصبح لازاما على إدارة المستشفى ومعها المديرية الجهوية للصحة التحرك من أجل ضمان الحماية اللازمة لأطرها الطبية، التي أشار المصدر ذاته أنها تفكر في تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بغياب الأمن واستفحال ظاهرة الاعتداءات على الأطباء.