أخبار الساعة

العثور على راية لـ”داعش” في غرفة منفذ الهجوم في ألمانيا

عثر على راية لتنظيم الدولة الغسلامية في غرفة الفتى الأفغاني طالب اللجوء الذي نفذ اعتداء بفأس وسكين في قطار مساء الإثنين في جنوب ألمانيا، حسب ما أعلن وزير الداخلية في منطقة بافاريا يواكيم هيرمان الثلاثاء.

وقال المسؤول المحافظ متحدثا لشبكة “زد دي اف” التلفزيونية العامة إنه “أثناء تفتيش الغرفة التي كان يقيم فيها، عثر على راية ل”تنظيم الدولة الإسلامية” من صنع اليد “موضحا كذلك أن احد الشهود أكد أن الفتى الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف “الله اكبر”.

لكنه أضاف أنه ينبغي الآن التحقيق لمعرفة إلى أي مدى كان ينتمي فعلا إلى التنظيم الجهادي وإلى أي مدى “اعتنق من تلقاء نفسه الأفكار المتطرفة مؤخرا”.

وقال إن الأفغاني البالغ من العمر 17 عاما والذي وصل وحيدا بدون عائلته قبل عامين إلى ألمانيا وطلب اللجوء منذ عام، تحرك وحيدا. وقال للتلفزيون “كان بمفرده (…) في القطار وارتكب الوقائع بمفرده”.

من جهة اخرى أفادت السلطات المحلية أن الجرحى الأربعة الذين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في قطار في بافاريا (جنوب) يتحدرون من هونغ كونغ.

وقام طالب اللجوء الشاب المقيم منذ أسبوعين في منزل عائلة مضيفة، بتنفيذ الاعتداء بواسطة فاس وسكين الإثنين الساعة 21,15 ت غ في قطار محلي، ما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح بالغة.

وقام عناصر وحدة خاصة من قوة التدخل في الشرطة الألمانية بإطلاق النار عليه حين حاول التعرض لهم، ما أدى لى قتله.