خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً

خطوات بسيطة تجعلك تبدين أصغر سناً

12 يوليو 2016 - 23:25

يمكن أن تعيدي الزمن إلى الوراء بتعديلات بسيطة على عاداتك اليومية، دون الحاجة إلى عمليات تجميلية، أو شراء مستحضرات، أو تناول أدوية وعقاقير كيماوية، وهنا بعض النصائح للعناية بنفسك وبشرتك وشعرك، ليبدو مظهرك أصغر سناً، بحسب موقع “هيلث”.

لا تستخدمي الحرارة لشعرك

يتميز الشعر في الشباب بالتألق والحيوية، إلا أن مجفف الشعر أو جهاز التمليس أو التجعيد كلها تحرق الشعر، وتؤذيه على المدى البعيد، وتجعله مكسراً، وتنصح الدكتورة فرانشيسكا فوسكو، الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية بمدرسة ماونت سيناي للطب، بمنح شعرك راحة من الأجهزة الحرارية، وتقترح السماح للهواء بتجفيف شعرك.

الحماية من الشمس

ينصح أخصائيو الجلد باستخدام كريم الحماية من أشعة الشمس يومياً، للحماية من سرطان الجلد، وتبيّن أنه يساعد أيضاً على مقاومة علامات تقدم السن، وفقاً لدراسة أظهرت أن اللواتي يستخدمنه ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً، ظهرت عليهن علامات الشيخوخة أقل مقارنة باللواتي كن لا يلتزمن به.

ترطيب اليدين

إن طبقة الجلد في اليدين رقيقة جداً، ما يجعلها عرضة لتسارع الشيخوخة مقارنة ببقية الجسم، وخاصة عند التعرض للهواء الجاف، فتبدوان أكبر سناً مما هما عليه، وتنصح الدكتورة فوسكو، باستخدام مستحضر للترطيب يحوي على مواد واقية من الشمس، وقالت إن هذا يمكن أن يقلل من أضرار أشعة الشمس، والتي تظهر على شكل تجاعيد وبقع بنية اللون.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كوفيد19 فرنسا

دراسة: هذه أكثر الأماكن العامة التي ترفع نسبة الإصابة بـ”كورونا”

دراسة تحذر: النوم أقل من 7 ساعات يزيد احتمال الإصابة بكورونا

دراسة تحذر من مخاطر المحادثة في نشر قطرات فيروس كورونا

تابعنا على