سياسة

العدل والإحسان تدين “بشدة” تفجيرات السعودية والعراق وتصفها “بالإجرامية”

أدانت جماعة العدل والإحسان، التفجيرات التي استهدفت كل من السعودية والعراق، واصفة إياها بـ”الإجرامية”.

وذكرت الجماعة، في بيان لها، أن تلك التفجيرات، والتي كان آخرها، بالمدينة المنورة، “لم تراع حرمة الزمان أو المكان لتنم عن مستوى الخبال والتيه الذي بلغته الجهات التي تقف وراء هذه الجريمة الشنيعة، والمسخرة ضمن مخططات تحاول زرع الرعب والفتنة في أقدس البقاع وأولاها بالسكينة والطمأنينة في الجوار الشريف لقبر سيد الأولين والآخرين سيدنا محمد رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام” حسب البيان ذاته. 

وأشارت الجماعة، في البيان ذاته، إلى أن “هذه النبتة الغريبة عن دين الإسلام لن تواجه إلا بمعانقة الأمة، وخصوصا شبابها، للقيم الحقة لهذا الدين، وقيم الرحمة والتسامح والقسط والحرية والعدالة الاجتماعية والشورى والتكافل الأهلي الاجتماعي”. 

ووقعت ثلاثة تفجيرات انتحارية، أمس الإثنين، في السعودية توزعت بين جدة والقطيف والمدينة المنورة، أودت بحياة خمسة أشخاص على الأقل، من دون أن تعلن بعد أي جهة مسؤوليتها عنها.

ووقع آخر هذه التفجيرات قرب المسجد النبوي في المدينة المنورة غرب المملكة، ما أدى إلى مصرع أربعة رجال أمن والانتحاري.

وكانت تفجيرات قد استهدفت مجمعات تجارية بحي الكرادة بالعاصمة العراقية بغداد، تسببت في مقتل أزيد من 200 شخص، فيما قتل 20 سائحا أجنبيا في هجوم على مطعم بعاصمة بنغلاديش دكا.

إلى ذلك، أدان المغرب بشدة التفجيرات التي استهدفت، أول أمس الأحد، حي الكرادة وسط العاصمة العراقية بغداد، واصفا إياها بأنها “مجزرة إرهابية مقيتة، تعكس العقلية الهمجية والعبث بالنفس البشرية التي كرمها الله وتتحدى إرادته وتتنافى مع كل القيم الإنسانية والأخلاقية”، حسب بلاغ لوزارة الخارجية.