مجتمع

قالت الصحف: “الديستي” تفكك شبكة مسلحة لسرقة السيارات الفارهة

 شبكة مسلحة لسرقة السيارات الفارهة

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الأربعاء، من يومية المساء، التي كتبت أن شبكة لسرقة السيارات الفارهة بالبيضاء، ومدن أخرى، وصفت بالخطيرة تم تفكيكها بتنسيق بين عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني وفرق أمنية متخصصة.

وأضافت المساء، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكنت من توقيف شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية ينشطان في إطار شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والتزوير واستعماله والاختطاف المقرون بالاغتصاب.

وأوردت اليومية ذاتها، أن المعلومات الأولية للبحث تفيد أن المشتبه فيهما تمكنا من سرقة عدة سيارات بكل من البيضاء والرباط، بواسطة التهديد باستعمال السلاح الأبيض أو باستخدام مفاتيح مزورة أو باستعمال تطبيق معلوماتي يمكن من الولوج إلى نظام فتح أبواب السيارات وتشغيل محركاتها.

التحقيق في ثروات أسماء معروفة بالقنيطرة

وفي خبر آخر، أشارت المساء إلى أنها توصلت بمعطيات مهمة تؤكد شروع الفرقة الوطنية للضركة القضائية في البحث في مصدر ثروات عدد من الأسماء المعروفة بالقنيطرة، والتي لها صلة وطيدة بالموقوفين في ملف مرتبط بالاتجار الدولي في المخدرات وتهريبها، الذي تفجر أخيرا عقب اكتشاف قوارب تقليدية للصيد البحري تحمل أكياسا من مخدر الشيرا.

وحسب الخبر ذاته، فإن البحث التمهيدي مع المتهمين الستة في قضية تهريب أطنان من المخدرات إلى السواحل الإسبانية عبر المحال البحري بالقنيطرة، كشف عن وجود شبكة منظمة لها امتداد بأوروبا تجني أموالا طائلة من هذه التجارة غير المشروعة يتم استثمارها في مشاريع سكنية وتجارية وخلق شركات عقارية تستغل كواجهة لتبييض عائدات المخدرات.

متشردان اغتصبا فتاة بالبيضاء

إلى يومية الصباح، التي كتبت أن متشردان بمنطقة عين الشق بالبيضاء، تورطا ليلة الأحد الماضي، في جريمة بشعة بعد أن تناوبا على اغتصاب فتاة متشردة تعاني إعاقة دهنية وتكبيلها وإضرام النار فيها بعد سكب مادة الدوليو عليها قبل أن يفرا إلى وجهة مجهولة.

وأفاد الخبر ذاته، أن الشرطة القضائية لعين الشق أوقفت المتهمين أمس الاثنين، بعد نصب كمين لهما وأثناء تنقيطهما تبين أن أحدهما من ذوي السوابق، مضيفا أن المتهمين مدمنان على الدوليو وإستغلا إصابتهما بخلل عقلي وخططا لاستدراجها إلى منطقة الخلاء بعين الشق، بعد أن أغرياها بمشاركتهما الطعام واستنشاق الدوليو.

واوردت الصباح، أنه بمجرد أن وصلا إلى المكان تناوب الجميع في استنشاق مادة الدليو إلى أن بلغوا مرحلة متقدمة من التخذير الأمر الذي حرض المتهمين على شل حركة الضحية وتجريدها من ملابسها تحت التهديد .

تمويل الحملة الاتتخابية للقضاة

ونقرأ في خبر آخر، أن المجلس الأعلى للقضاء منح القضاة المترشحين للانتخابات المهنية لـ23 يوليوز المقبل، تمويلا رمزيا للحملة الانتخابية التي ستنطلق في 4 من الشهر نفسه، مضيفا أن تمويل الحملات الانتخابية تضمن منح هواتف محمولة للمترشحين لتسهيل عملية تواصلهم مع الهيأة الناخبة إضافة إلى وصولات أداء خاصة بالبنزين، والتكفل بالمصاريف المنشورات وتوفير تعويض رمزي لكل مترشح.

وذكرت الصباح، أن المرة الأولى التي يتم فيها تمويل الحملات الانتخابية للقضاة، ولو بشكل رمزي ويأتي ذلك في إطارة الاستجابة إلى مكالب القضاة التي حملتها الجمعيات المهنية خلال اللقاء الذي عقدته مع وزير العدل والتي طالبت خلاله بتوفير دعم مادي للمترشحين.