سياسة

ابن كيران: شباط انتبه أننا لسنا أعداءه وبدأ يصحح المسار

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بن كيران، إن حميد شباط الذي يقود حزب الاستقلال بدأ يصحح مساره أخيرا بعد أن انتبه أن حزب المصباح ليس عدوا لحزب الميزان، وأنه بدأ في الآونة الأخيرة يصحح المسار، وهو الأمر الذي عبر ابن كيران عن سعادته وفرحه به.

وشدد ابن كيران في حديثه أمس السبت أمام الكتاب المجاليين لشبيبة حزبه في ملتقاهم الوطني ببوزنيقة، أنه رغم الخصومات التي أبداها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط لحزب العدالة والتنمية، لم يسبق للمصباح أن عرّض بحزب الاستقلال، معتبرا أنه واحد من الأحزاب الكبيرة في الوطن والذي كان رجاله معلمات للوطن.

وتابع رئيس الحكومة، أن حزب الاستقلال كان دائما يسعى للنهوض بالوطن في إطار ثوابته، “كما نريد نحن تماما”، على حد قوله.

وفي السياق ذاته، أشاد عبد الإله ابن كيران بحليفه في الحكومة نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ووصفه بـ “الزعيم السياسي الشاب الذي تحلى بالبطولية في الوقوف ضد التحكم، رغم أنه بذلك يخاطر بمستقبله السياسي وكذا مستقبل حزبه”.

وبخصوص الانتخابات المقبلة، اعتبر المتحدث أن الشعب المغربي مقبل على امتحان عسير في انتخابات السابع من أكتوبر، حيث سيكون أمام اختيار بين الحرية والكرامة ودولة المؤسسات التي تؤطرها الأحزاب السياسية، أو اختيار الذين يريدون أن يتحكموا في كل شيء وهم على خطأ.

وأضاف، أنه إذا كان من أسماهم بـ “مهندسو الدولة” يخططون لأن تصبح الأحزاب السياسية طوع البنان، فإنهم يخططون للدمار وإزالة الأعمدة التي يقوم عليها البناء، موضحا أن هذه الأعمدة هي الأحزاب السياسية التي تعبر عن رأيها وعن الحالة النفسية للمواطنين حقيقة، من أجل أن يكون القرار مستساغا ومقبولا ويؤدي للاتجاه الإيجابي.