https://al3omk.com/109647.html

كيف يعاقب “داعش” مفطري رمضان في سوريا؟

قرر أعضاء تنظيم “داعش” الإرهابي، معاقبة مفطري رمضان في سوريا بالصلب أمام الناس، لانتهاكهم قواعد الصيام في شهر رمضان، وذلك وفقًا لمجموعات رقابية سورية.

وقال رامي عبدالرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقرًا له، في تصريح خاص لمجلة “نيوز ويك” الأمريكية، إن تنظيم داعش قام بصلب اثنين الأسبوع الماضي في مدينة دير الزور السورية، كما صلب مجموعة من الأشخاص في مدينة “البوكمال”.

وأضاف عبدالرحمن، إن هذه الممارسات تحدث يوميًا وليس مرة واحدة فقط، وأضاف “كل يوم ونحن ننشرها منذ بدء شهر رمضان”.

وقالت مجموعة أخرى تسمى، مرصد العدل أساس الحياة في سوريا، إن تلك الممارسات أصبحت اعتيادية مع حلول الشهر الفضيل، منذ أن ظهرت ما تسمى بالخلافة الإسلامية في سوريا والعراق.

وأوضحت المجلة الأمريكية، أن قواعد الصيام تقضي بعدم تناول الطعام والشراب حتى غروب الشمس، وقرر تنظيم “داعش” معاقبة من يخالف تلك القواعد.

وذكر المرصد السوري، أن التنظيم الإرهابي قام بجلد المفطرين عشرات المرات أمام الجميع، لافتًا إلى أن تنظيم داعش الإرهابي، صلب شخصين على بناء الحسبة القديمة في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وعلق عناصر التنظيم لافتة على رقبتيهما كتب عليها “مفطر ومدخن في رمضان، العقوبة 70 جلدة والتشهير”.

وأشار المرصد إلى أن التنظيم لا يستهدف من تلك العقوبات السكان الذين يقعون تحت سيطرته فقط، ولكنه أيضًا يقوم بتطبيق تلك العقوبة على المقاتلين في صفوفه.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك