https://al3omk.com/110442.html

10 عناصر غذائية يسبب نقصها الكثير من الأمراض.. تعرف عليها

يصعب على العديد الالتزام بطعام يشمل جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم، نتيجة للسلوكيات والعادات الخاطئة اليومية التي اعتاد عليها المجتمع، وهو الأمر الذي يعرض الشخص للعديد من الأمراض.

وكشف خبير التغذية روب هوبسون عن عشرة عناصر غذائية، من الضروري الحرص على تناولها لعدم التعرض للأمراض، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وهي كالتالي:

المغنيسيوم

يعد أحد المعادن الوفيرة في الجسم، ويساعد على الحفاظ على وظائف العضلات والأعصاب وصحة القلب، كما أنه يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويعد نقصه من المشكلات الكبيرة التي تواجه البعض فيه، وقلة تناوله يؤدي إلى الأرق والإرهاق.

الكالسيوم

هو واحد من العناصر الضرورية للحفاظ على العظام والأسنان بالإضافة إلى فوائده لكل أجزاء الجسم، ويتوفر بمنتجات الحليب والأسماك بكثافة.

البوتاسيوم

يساعد على الحفاظ على مستوى السوائل في الجسم وتنظيم ضغط الدم ووظائف القلب، ويتوفر في السبانخ، الأفوكادو، والموز، الفواكة المجففه المشمشية.

اليود

يحافظ اليود على السير الطبيعي للغدة الدرقية، ويشارك في إنتاج هرمون الغدة الدرقية، ويتوفر اليوم في الدواجن والتونة المعلبة والأعشاب البحرية.

أوميجا 3

وهي مجموعة من الأحماض الدهنية تساعد على الحفاظ على أغشية الخلايا السليمة بما فيها الجلد، وتتوفر بكثرة في الأسماك.

الألياف

تساعد على الحفاظ على الأمعاء صحية وتساعد على الهضم الجيد، كما أنها تساهم في السيطرة على مستوى السكر في الدم، وتتوفر في الفواكه والخضروات والمكسرات والفاصوليا.

السيلينيوم

هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة سوء التغذية والعوامل البيئية، وتتوفر المادة في المأكولات البحرية مثل التونة وسمك السردين واللحوم والدواجن والكبدة، وفطر الماشروم والمكسرات.

حمض الفوليك

هو فيتامين B الذي يعمل مع B12 للحفاظ على صحة إنتاج خلايا الدم، ويتوفر الفيتامين في الفول والبقوليات والعدس والخضروات والداكنة والكبدة والأفوكادو.

فيتامين D

يساعد فيتامين D على امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، ويساعد على تنظيم كمية من هذه المعادن والفوسفات في الجسم، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة التالية: سمك الماكريل، السالمون، التونة، البيض، الحليب، الماشروم.

الحديد

هو ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي للطاقة وتركيب بعض الهرومونات والأنسجة، وتتوفر مادة الحديد في اللحوم الحمراء والكبد، والخضروات الورقية والبيض والفواكه المجففه مثل التين والمشمش.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك