مجتمع

متابعة شابين بزاكورة أمام القضاء بتهمة الإفطار العلني

أفادت مصادر متطابقة لجريدة “العمق المغربي”، أن النيابة العامة بمدينة زاكورة، أحالت شابين على المحكمة الابتدائية بالمدينة بتهمة الإفطار العلني في مكان عام، وذلك بعد أن قامت الشرطة باعتقالهما داخل السوق الأسبوعي، بعد أن بلغ بهما بعض المواطنين لدى السلطات الأمنية.

ووفق مصادر الجريدة فإن السبب الذي دفع الشابين إلى الإفطار في السوق (شرب الماء)، هو إحساسهما بالعطش الشديد والعياء بفعل ارتفاع دراجة الحرارة والعمل المضني داخل السوق، غير أن خطوتهما لاقت رفضا من قبل بعض الحاضرين حيث تم تبليغ الشرطة بذلك، والتي قامت باعتقالهما على إثرها.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الشابين صرحا أمام قاضي التحقيق أنهما لم يتمكنا من تناول وجبة السحور وأحسا بعياء وعطش شديدين ما دفعهما إلى شرب الماء، وأن الصيام أصبح خطرا على حياتهما، مشددين في تصريحاتهم أنهم لا يتبنيان أي خطاب إيدلوجي ولا ينتميان إلى حركة “مالي” أو “وكالين رمضان”، حسب التعبير الشعبي.

وذكر مصدر حقوقي بالمدينة، أن القضاء أمر بمتابعتهما في حالة سراح، مشيرا أن المتابعة في حد ذاتها “أمر مخجل” بالنظر إلى أن الشابين أقدمها على الخطوة خارج إرادتهما وفي يوم عمل مضني متسم بالحرارة الشديدة بالمدينة.