https://al3omk.com/111105.html

قياديون من “البّام” أعضاء في ديوان قيادي “الأحرار” الطالبي العلمي

ما تزال تفاصيل تدبير القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالبي العلمي، لرئاسة مجلس النواب تكشف عن معطيات مثيرة تصل حد الوصف ب”الفضيحة” على حد تعبير مصدر جريدة “العمق المغربي”.

فبعد تعيين ستة موظفين في درجة مستشار عام بدون معايير واضحة، في خرق لقانون التعيين في المناصب العليا، أظهرت لائحة لأعضاء ديوان الطالبي العلمي -اطلعت “العمق المغربي” عليها- تعيين قياديين في حزب الأصالة والمعاصرة وبرلمانيين سابقين مكلفين بمهام لدى رئيس مجلس النواب.

ويتعلق الأمر بكل من خالد أدنون الناطق الرسمي باسم “البام” ومحمد المعزوز عضو المكتب السياسي، وخالد اشيبان عضو المجلس الوطني للحزب نفسه، إلى جانب نبيل بنعمر بلخياط البرلماني السابق باسم الحركة الشعبية وسعيد شباعتو البرلماني السابق باسم الاتحاد الاشتراكي، اللذين جردهما المجلس الدستوري من صفتهما بسبب الترحال.

وضمت لائحة أعضاء ديوان الطالبي العلمي أزيد من 12 اسما، بين مكلفين بمهام ومستشارين، من بينهم موظف “شبح” يشغل مهمة كاتب خاص لزعيم حزب سياسي من المعارضة.

ووفق اللائحة نفسها فإن الأجرة الشهرية لأعضاء ديوان الطالبي العلمي المكلفين بمهام، تبلغ 40 ألف درهم، تتباين تواريخ صرفها حسب تاريخ التعيين في المهمة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك