تازة تحتضن المهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق
https://al3omk.com/111228.html

تازة تحتضن المهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق

تستعد مدينة تازة، لاستقبال الدورة الثالثة للمهرجان الوطني لسينما الهواء الطلق، في الفترة ما بين 17 إلى 19 من شهر يوليوز المقبل، المنظم من طرف نادي المسرح والسينما بتازة.

ويهدف هذا المهرجان بحسب بلاغ عن اللجنة المنظمة، إلى المساهمة في تنشيط مدينة تازة فنيا وثقافيا عبر عروض سينمائية في الهواء الطلق، وتنظيم لقاءات ثقافية متنوعة.

وتشتمل الأنشطة أيضا على ندوة تحت عنوان “الطفل بين خطورة الصورة والحق في الصورة”، ومعرض للصور الفوتوغرافية، وورشات تكوينية، وفقرات تكريمية.

و يشكل المهرجان بحسب البلاغ ذاته، فرصة للمخرجين الشباب لإبراز مواهبهم في إبداع الأفلام القصيرة، كتابة وتصويرا وإخراجا وتركيبا وتشخيصا، كما يتيح لهم فرص التكوين في مجالات السينما والسمعي البصري من خلال ورشات يشرف على تأطيرها متخصصون.

يشار إلى أن مهرجان سينما الهواء الطلق بتازة، يسعى إلى ترسيخ ثقافة الإعتراف عبر دعم السينما الوطنية والمحلية من خلال تكريم روادها ورموزها، كما تسعى إلى تقريب السينما من بعض الأحياء والقرى المهمشة عبر تنظيم عروض لأفلام مختارة لفائدة سكانها، والتعريف بفضاءات الإقليم المتنوعة القابلة للاستثمار سينمائيا، بحسب ما جاء في البلاغ ذاته.