بن كيران: أنقذنا الدولة من حبل المشنقة و"العفاريت واعرين"

05 يونيو 2016 - 10:05

قال عبد الإله بن كيران، إن حزب العدالة والتنمية استطاع إنقاذ الدولة من حبل مشنقة كان يريد خنقها، مشيرا إلى أن من يصفهم بالعفاريت “واعرين”.

واعتبر رئيس الحكومة في كلمته خلال تجمع خطابي لشبيبة حزبه بالقنيطرة، اليوم الأحد، أن حزبه يقف ضد من يريد أن يكون الشعب ضد الدولة والدولة ضد الشعب، مشيرا إلى أن حزب المصباح من أنصار الدولة والملك، حسب قوله.

وتابع بالقول “لسنا خائفين من الكلام الخاوي، وتم اتهامنا بالعمالة للدولة لأننا نحبها ونحب ملكنا ونعتبر الدولة والشعب يدا واحدة، ونعرف أن هناك سماسرة لا ينشطون إلا إذا كان الشعب في خصومة مع الدولة ليستفيدوا من ذلك”.

الأمين العام لـ”البيجيدي”، شدد على أنه ليس ضد الأغنياء ورجال الأعمال، مضيفا بالقول “نجاحهم يهمنا وعلى الميسورين أن يؤدوا الضرائب ويشتغلوا بالقانون وأن يعطوا الحقوق للعمال وللدولة”.

وخاطب الأغنياء بالقول “إن تكون ثروتكم أقل بقليل مما عندكم وبلادكم آمنة، أفضل من أن تكون ثروتكم أزيد بقليل مما عندكم وبلادكم مضطربة وأيديكم على حقائبكم استعدادا للذهاب للمطار في أي لحظة”.

وأشار إلى أنه لم يستطع توجيه كل أموال المقاصة إلى الفقراء، “لكننا حققنا إنجازات مهمة للأرامل والمعاقين والطلبة، وإذا استمرينا في الحكومة سأستمر في هذا الطريق الذي يزعج خصومنا، ولسنا مستعدين لاقتسام الثروات والمصالح، ونحن نناصر الملكية علانية ونحافظ على مؤسسات الدولة” يضيف بالقول.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تنسيقية ترفض مقترحات العلمي حول التغطية الصحية ومعاش التجار

بمساهمة مغاربة.. ميلاد المركز الدولي للدراسة القانونية والسياسية لـ”كورونا”

صور نادرة من حياة الراحل عبد الرحمان اليوسفي

تابعنا على