مغربي يفوز بالجائزة العربية لتغليف المنتجات الغذائية في لبنان
https://al3omk.com/113254.html

مغربي يفوز بالجائزة العربية لتغليف المنتجات الغذائية في لبنان

فاز الشاب المغربي الطيب الفيضالي بجائزة العربية “باك أراب” لتغليف المنتجات الغذائية، التي يقدمها المركز اللبناني للتغليف بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو).

وتسلم الشاب المغربي، الذي يمثل معهد “أرت كوم موروركو” الجائزة، مساء أمس الأربعاء، خلال حفل نظم بمبنى اتحاد الغرف العربية بحضور سفراء ومسؤولين حكوميين وصناعيين وخبراء ورجال إعلام من عدد من البلدان.

وفاز الفيضالي بهذه المسابقة، التي شارك فيها نحو 400 من طلبة المعاهد والجامعات بكل من لبنان والمغرب ومصر وتونس، بمنتوج لتعبئة زيت الدهن الشرقي، وذلك في فئة التصميم المرئي. كما فازت بنفس الجائزة الطالبة اللبنانية سارة الحايك.

وعلى مستوى البلدان فاز ذات الشاب بالجائزة الأولى بالنسبة للمغرب متبوعا بعمر بن جامع والشابة نصار إمامي، وكلهم من ذات المعهد.

يذكر أن المركز اللبناني ينظم مسابقة “باك أراب” لأول مرة على المستوى العربي، بعد أن كانت تقتصر للسنوات السنوات الماضية على لبنان تحت اسم “ستار باك”.

ويتنافس المشاركون في المسابقة، التي تدعمها جمعية الصناعيين اللبنانيين وال(يونيدو)، في إطار فئات تتمثل في التصميم الهيكلي للتغليف و التصميم المرئي، مضيفة أنه تم هذه السنة إضافة فئة شروط سلامة الغذاء.

وأشارت الى أن التحكيم في المسابقة يمر على مرحلتين، الاولى من خلال تحكيم (أون لاين) ، والثانية من خلال عرض المنتج في مكاتب المركز اللبناني للتغليف.

وفي كلمة بمناسبة تسليم الجوائز أبرز وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن، أن دور التعليب والتغليف أساسي ويعتبر قيمة مضافة للمنتجات الصناعية والزراعية، معتبرا أن التغليف فن وعلم وثقافة وإجراءات صحية واقتصادية وقانونية، وعامل ابداع وابتكار يعزز من القدرات التنافسية للعديد من السلع والمنتجات ويشكل أهمية في تسويقها وترويجها.

و تجدر الإشارة الى أنه يتم عرض المنتجات الفائزة المسابقة برواق الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ببيروت.